شريط الأخبار

واشنطن بوست: أمريكا تضغط لحماية سفينة "راشيل كوري" من هجوم إسرائيلي

11:40 - 02 حزيران / يونيو 2010

واشنطن بوست: أمريكا تضغط لحماية سفينة "راشيل كوري" من هجوم إسرائيلي

فلسطين اليوم – وكالات

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، في تقرير نشرته على موقعها اليوم، أن مسئولين بالإدارة الأمريكية يمارسون ضغطا على إسرائيل لضمان عدم تكرار الحادث خاصة مع توجه سفينة معونات أيرلندية جديدة، تدعى (راشيل كوري)، لقطاع غزة المحاصر في غضون أيام.

 

وأشارت الصحيفة إلى موقف الإدارة الأمريكية التي واصلت التحدث بحذر معربة عن أسفها بشأن الوفيات إلا أنها لم تدن أعمال إسرائيل. وقالت الصحيفة إن الغارة الإسرائيلية التي شنتها إسرائيل بطريقة خرقاء وفتاكة على سفن المعونة لأسطول الحرية أثارت انتقادا دوليا واسع النطاق لحصار غزة، مع تأرجح الرأي العام في العديد من الدول بشدة ضد إسرائيل وحتى الولايات المتحدة دعت حليفتها لإيجاد سبل جديدة للسماح لسفن المعونة بالوصول للفلسطينيين.

 

وأضافت الصحيفة أن السفير الإسرائيلي لدى واشنطن مايكل بي أورين ومستشار الأمن القومي عوزي آراد قضيا 4 ساعات في اجتماعات، أمس الثلاثاء، بالبيت الأبيض شملت جلسة مع جيمس جونز مستشار الأمن القومي الخاص بالرئيس أوباما تركزت على كيفية احتواء الإسقاط الدبلوماسي الفوري من جراء الغارة التي قد تتسبب في تعرض المساعي التي تهدف إلى فرض عقوبات على إيران للخطر، فضلا عن الخطورة التي تسببها في مساعي السلام في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة أوباما تواجه معادلة صعبة في وقت تسعى فيه إلى إصلاح علاقاتها مع إسرائيل مع عدم ترك العرب غاضبين بشأن الغارة التي أدت إلى مقتل عدد من الناشطين، وأثرت على ذراعها الممدودة للعالم الإسلامي.

 

 

 

انشر عبر