شريط الأخبار

مشعل: إصرار مصر على رفض حماس عقبة في طريق المصالحة

07:20 - 02 حزيران / يونيو 2010

مشعل: إصرار مصر على رفض حماس عقبة في طريق المصالحة

فلسطين اليوم - وكالات

اعتبر خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الإصرار المصري على عدم التعامل مع تعديلات وملاحظات حماس الجوهرية والمنطقية، أحد عقبات إتمام المصالحة الفلسطينية.

 

وعدد مشعل العقبات التي واجهت المصالحة الفلسطينية قائلا: إن العقبة الأخرى تتعلق بـ"الإخوة في السلطة وحركة فتح في الضفة، حيث يبدو كأنما ارتاحوا للموقف المصري وارتاحوا لفيتو أمريكا ولإعطاء الأولوية لاستئناف المفاوضات، وبالتالي هم لا يفعلون ما هو مطلوب منهم لإنجاز المصالحة".

 

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس في حوار، نشرته اليوم الأربعاء، صحيفة ( الحياة) اللندنية، أن أهم العقبات التي تواجه المصالحة بين حركتي فتح وحماس، الفيتو الأمريكي الذي أبلغه جورج ميتشل المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط للمصريين ولرئاسة السلطة من أنه لا مصالحة مع حماس إلا إذا خضعت لشروط الرباعية وإلا ستقطع المساعدات عن السلطة.

 

وتعليقا على مجزرة (أسطول الحرية)، أكد مشعل أن جريمة إسرائيل ستكون "آخر حلقة تتكسر" في الحصار المفروض على قطاع غزة. وقال إن "الأهداف السياسية لهذا الحصار فشلت عملياً في ظل صمود شعبنا العظيم، لذلك فالحصار إلى زوال بإذن الله".

 

وشدد مشعل على أن موقف الأمم المتحدة، في ظل الانحياز الأمريكي، "كان دون الموقف ودون حجم الجريمة، مما يغري الكيان الصهيوني بمزيد من الجرائم والاستهتار بالقانون الدولي والقيم الإنسانية".

انشر عبر