شريط الأخبار

الأردن يعتزم إرسال بعض جرحى غزة للعلاج فى أوروبا

06:16 - 02 تشرين ثاني / يونيو 2010


الأردن يعتزم إرسال بعض جرحى غزة للعلاج فى أوروبا

فلسطين اليوم: عمان

قال وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة نبيل الشريف اليوم الأربعاء، إن بلاده تعتزم إرسال عدد من جرحى غزة إلى أوروبا من أجل تلقى العلاج.

 

وقال الشريف إن "الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية ستقوم بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص بإرسال بعض الجرحى من غزة إلى أوروبا للعلاج".

 

وأضاف أن "الهيئة تفكر أيضا في إحضار بعض أطفال غزة إلى الأردن ليقضوا بعض الوقت بين أهلهم وأقرانهم في الأردن بعيدا عن أجواء الحصار التي تستهدف سلب طفولتهم وحقهم في الحياة".

 

وأوضح الشريف أن "الهيئة ستقوم غدا الخميس بتسيير قافلة إغاثة إلى غزة مكونة من 25 شاحنة كبيرة محملة بالمواد التموينية والغذائية".

 

وتابع "ستقوم الهيئة الأسبوع القادم بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية بإرسال مواد طبية إلى المستشفى الميداني الأردني في غزة بقيمة ربع مليون دينار (أكثر من 350 ألف دولار)".

 

من جانب آخر، أكد الشريف أن "الهيئة ستقوم بإعادة بناء وترميم مسجد قرية اللبن في محافظة نابلس الذي تعرض للحريق من قبل بعض المستوطنين مؤخرا وستفرشه بالسجاد وتزوده بمصاحف شريفة"، مؤكدا أن "جهود الإغاثة إلى القطاع المحاصر ستتواصل تعبيرا عن رفض الأردن لهذا الحصار الظالم".

 

ويخضع قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه مليون ونصف مليون نسمة، يعيش 85% منهم على المساعدات الدولية، لحصار إسرائيلي منذ أن سيطرت عليه حركة حماس في يونيو 2007.

انشر عبر