شريط الأخبار

لبنان تدعو العالم إلى فرض عقوبات على إسرائيل

03:38 - 02 تشرين أول / يونيو 2010

لبنان تدعو العالم إلى فرض عقوبات على إسرائيل

فلسطين اليوم: وكالات

دعا وزير خارجية لبنان علي الشامي اليوم الأربعاء المجتمع الدولي،لفرض عقوبات على إسرائيل في مجلس الأمن الدولي وقطع علاقاته مع تل أبيب.

وقال الشامي اليوم، قبيل مغادرته بيروت متوجها إلى القاهرة للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب للبحث في الهجوم الإسرائيلي على قافلة الحرية: " يجب أن نؤيد التضامن العربي وان نسعى بسرعة لكسر وفك الحصار عن قطاع غزة، وهذا بالطبع يتطلب موقفا شجاعا من جميع الدول العربية إلي جانب إدانة إسرائيل، واتخاذ إجراءات عملية نضغط بها لقطع العلاقات الدبلوماسية بالنسبة للمجتمع الدولي مع إسرائيل وفرض عقوبات عليها في مجلس الأمن أو في الجمعية العمومية للأمم المتحدة".

وأضاف الشامي أن المهم هو التأكيد على ما طرحته مبادرة السلام العربية و"على أن السلام هو الحل الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وإسرائيل تراوغ ولا تريد إلا ممارسة سياسة عدوانية ضد الشعب الفلسطيني وهذا الحصار الذي استمر منذ اكثر من سنتين يجب أن يتوقف بسرعة".

وردا على سؤال حول موقفه من تصويت مجلس الأمة الكويتي على انسحاب الكويت من المبادرة العربية للسلام أجاب "نحن إلى الآن لم نتبلغ شيئا".

وعن موقف لبنان من مبادرة السلام العربية قال الشامي: "نحن نؤيد بقوة مبادرة السلام العربية لانها مبادرة أقرت في مؤتمر القمة في بيروت في عام 2002 وأكدت عليها جميع مؤتمرات القمة فيما بعد كما أن البيان الوزاري للحكومة اللبنانية يؤكد على التمسك بهذه المبادرة".

انشر عبر