شريط الأخبار

"الشعبية" تنتقد جهاز الأمن الداخلي وتطالب حكومة غزة بوقف تعدياته

01:57 - 02 آب / يونيو 2010

"الشعبية" تنتقد جهاز الأمن الداخلي وتطالب حكومة غزة بوقف تعدياته

فلسطين اليوم- غزة

طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الأربعاء، حكومة غزة بوضع حد لتدخلات جهاز الأمن الداخلي خارج صلاحياته التي يحددها القانون في التعدي على مؤسسات المجتمع المدني.

 

ودانت الجبهة الشعبية في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، استمرار جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة غزة في التعدي على مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة بالاقتحام والتفتيش تارة، والمصادرة والإغلاق تارة أخرى.

 

واعتبرت الجبهة، هذه الممارسات غير قانونية تأتي في وقت ينشد فيه جميعاً في الوطن وفي كل  أصقاع العالم نحو الجريمة الصهيونية بحق المتضامنين مع شعبنا.

 

وأكدت الجبهة، على حق منظماتنا الأهلية في العمل بحرية وفق أحكام القانون، معتبرةً إقدام جهاز الأمن الداخلي على اقتحام عدد من الجمعيات الأهلية في مدينة رفح ومصادرة بعض محتوياتها ومن ثم إغلاقها، و كذلك اقتحام وتفتيش ومصادرة أجهزة وكاميرات تصوير من منتدى شارك الشبابي في مدينة غزة، مخالفة صريحة للقانون وتدخل سافر في عمل المنظمات الأهلية التي يكفلها القانون الأساس، وينظم عملها قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم 1 لسنة 2000 ولائحته التنفيذية.

 

ودعت الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني إلى تدارس استمرار هذه التعديات، ووضع الآليات المناسبة للضغط الجماهيري من أجل وقف التعديات الأمنية على الحريات العامة وعمل المؤسسات.

 

 

انشر عبر