شريط الأخبار

محلل:الحصار على غزة سقط وقرار مصر سيعيد العلاقة مع القوى الموجودة بغزة

09:36 - 02 حزيران / يونيو 2010

محلل:الحصار على غزة سقط وقرار مصر سيعيد العلاقة مع القوى الموجودة بغزة

فلسطين اليوم-غزة

أكد المحلل السياسي حسن عبدو اليوم , أن الحصار المفروض على غزة فرض منذ البداية من طرف واحد فقط وقد سقطت شرعيته مجرد أن سالت دماء العديد من الابراياء في بحر المتوسط, متوقعاً أن يبقى التعنت الإسرائيلي مقابل فتح مصر لمعبر رفح ليست كردة فعل انما كخطوة إستراتيجية قد تعيد العلاقة مع القوى الموجودة بغزة.

 

وقال عبدو خلال تصريح خاص "لفلسطين اليوم" إن التعاون الإقليمي الذي كان يدعم الحصار المفروض على غزة سقط خصوصا بعد مطالبة أربعة دول دائمة العضوية في مجلس الأمن منها روسيا والصين بكسر الحصار ولم يكن أمام مصر سوى أن تستجيب للمطالب وتقوم بفتح المعبر أمام المواطنين.

 

واعتبر عبدو ان تصريحات نتيناهو بمواصلة حصار غزة بعد اقترافها للمجزرة بعرض البحر يدلل على إنها دولة متمردة خارجة عن القانون الدولي الإنساني وعلى العالم اجمع ان يقول كلمته , مضيفاً الى ان التصريحات قد تكون كردة فعل نتيجة العديد من الضغوط العالمية لرفع الحصار المفروض على غزة.

 

وأوضح عبدو ان العالم اجمع أدرك ان القطاع يعيش في سجن كبير وليس بحاجة للمواد الغذائية فقط ,إنما هو بحاجة لحركة السكان في القطاع من والى العالم .

وأشار عبدو الي ان الدماء التي ملئت المتوسط كونت إعصار مركبة غزة وضرب العالم أجمع للتحرك لفك الحصار المفروض على غزة , مجدداً تأكيده بأن شرعية الحصار قد سقطت ويمكن للجهات القضائية ان تقوم برفع دعوى ضد إسرائيل.

انشر عبر