شريط الأخبار

بمشاركة 1000 أجنبي وعربي.. فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في بيت لحم اليوم

08:25 - 02 تموز / يونيو 2010

بمشاركة 1000 أجنبي وعربي.. فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في بيت لحم اليوم

فلسطين اليوم-غزة

استكملت بلديات بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا والدوحة والخضر استعداداتها لاستقبال فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في بيت لحم الذي سيفتتحه صباح اليوم رئيس السلطة محمود عباس، حيث ازدانت الشوارع الرئيسية باعلام الدول المشاركة في المؤتمر، ولافتات الترحيب، وشعارات الشركات الفلسطينية المشاركة والراعية للمؤتمر .

واستقبلت فنادق بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، امس، مئات من رجال الاعمال والمستثمرين العرب والاجانب، وممثلين عن الحكومات والهيئات والمؤسسات الدولية المانحة والانمائية والاستثمارية، وممثلين عن مجالس الاعمال والغرف التجارية والصناعية العربية والاقليمة والدولية، والشركاء والرعاة، وشخصيات اعتبارية محلية وعربية ودولية من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني ووسائل الاعلام المشاركة في المؤتمر.

وحسب مصدر فلسطيني، فان اكثر من 1000 مشارك من الدول العربية والاجنبية سيصل بيت لحم للمشاركة في المؤتمر، وانه تم حجز اكثر من 1500 غرفة فندقية في فنادق المحافظة لاستيعاب المشاركين في المؤتمر.

وانهت شرطة محافظة بيت لحم، امس، استعداداتها لتوفير الأمن، وتسهيل حركة المواكب الرسمية، وضيوف المحافظة المشاركين في فعاليات المؤتمر الاقتصادي الثاني في محافظة بيت لحم.

وقال المقدم خالد التميمي، مدير شرطة محافظة بيت لحم انه تم وضع خطة من شأنها انجاح فعاليات المؤتمر بعد سلسلة نقاشات واجتماعات ترأسها قادة شرطة محافظة بيت لحم مع كافة إدارات ومراكز وأقسام الشرطة.

وأضاف إنه تنفيذاً لتعليمات اللواء حازم عطا الله، ستعلن حالة الاستنفار الكاملة للشرطة، وستعمل الشرطة على توفير الأمن والأمان، جنباً الى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى للشخصيات الرسمية والوفود المشاركين في فعاليات المؤتمر من جهة، وتنظيم حركة المواطنين من جهة أخرى، وتأمين مختلف الفنادق واماكن اقامة الضيوف والشخصيات الرسمية واماكن انعقاد المؤتمر في قاعة المؤتمرات في الخضر خلال الفترة 2 ـ 3/6/2010.

وقال بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام للشرطة، ان الشرطة ستقوم بإغلاق مؤقت لبعض المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى طريق المواكب لحظة مرورها، وسيحظر وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع القدس ـ الخليل امتداداً من فندق الانتركنتننتال وحتى مدخل النشاش على كلا الاتجاهين، وستكون جميع الطرق الفرعية التي تتداخل بشارع القدس الخليل مغلقة لحظة مرور المواكب.

ودعا البيان الى استخدام الطرق البديلة عوضاً عن شارع القدس ــ الخليل مؤقتاً.

وستسمح الشرطة للمواطنين التوقف دقائق معدودة لشراء احتياجاتهم في شارع القدس ـ الخليل، محذرة من يخالف ذلك، حيث ستقوم بإخلاء المركبة من مكان وقوفها إلى مجمع خاص وتحرير مخالفة مرورية.

ووجه المقدم التميمي رسالة لسائقي المركبات القادمة من محافظة الخليل باتجاه محافظتي رام الله وأريحا وبالعكس تواصل سيرها عبر طريق واد سعير ـ قرية ام سلمونه - تقوع - زعترة - جسر بيت ساحور - العبيدية ، وسيكون هذا خط سير المركبات القادمة من محافظة الخليل باتجاه بيت لحم، ولكن تدخل من خلال بيت ساحور باتجاه محطة الباصات المركزية في شارع الكركفة بيت لحم والعكس.

واهابت الشرطة بالمواطنين أبناء المحافظة وزوار المدينة بضرورة التعاون واحترام النظام والالتزام بتعليمات الشرطة من أجل توفير الأمن والأجواء المناسبة لفعاليات المؤتمر الهامة، ودعتهم الى إبراز الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني الذي يستحق الحرية وبناء اقتصاد الدولة المستقلة القادمة .

وتوجه مدير شرطة محافظة بيت لحم للعاملين في قطاع السياحة: الفنادق، محلات التحف الشرقية، المطاعم الشعبية، الباعة المتجولون، بأن "يعاملوا ضيوف المحافظة بكل احترام حتى نساهم جميعنا على تشجيع الوافدين للاستثمار والتنمية".

انشر عبر