شريط الأخبار

أردوغان في اتصال هاتفي مع هنية : سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا

11:07 - 01 تشرين أول / يونيو 2010

أردوغان في اتصال هاتفي مع هنية : سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا

فلسطين اليوم – غزة

أجرى رئيس الوزراء الفلسطيني في حكومة غزة، إسماعيل هنية اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، حيث نقل له تعازيه والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني إلى شخصه ولتركيا قيادة وشعباً.

 

وأكد هنية لنظيره التركي التضامن الفلسطيني الكامل مع الشهداء وعوائلهم سواء كانوا من تركيا أو غيرها من الدول.

 

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للخطاب الذي ألقاه اليوم رئيس الوزراء التركي وخاصة ما يتصل بالتزامه استمرار الدعم للقضية الفلسطينية وكسر الحصار فورا.

 

وأكد هنية على ضرورة كسر وإنهاء الحصار كليا عن قطاع غزة باعتباره استحقاقا لشعبنا ويجب أن يكون نتيجة طبيعية لما حدث من جرم إسرائيلي.

 

ووضع هنية نظيره التركي في صورة إجراءات الحكومة بشأن الأحداث واجتماعها الطارئ يوم أمس والاعتيادي اليوم والقرارات التي اتخذت بخصوص الجريمة الإسرائيلية بحق أسطول الحرية.

 

من جانبه عبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال الاتصال عن تضامنه الكامل مع غزة مشيرا إلى أن أسطول الحرية شارك فيه ما يزيد عن 33 دولة مما له من دلالة أن إسرائيل ليست في مواجهة تركيا وحدها وإنما في مواجهة العالم.

 

ووضع اردوغان نظيره الفلسطيني في صورة اتصالات وإجراءات تركيا خلال الساعات الماضية في متابعة ما حدث مع الأسطول، وتركيزه خلال الاتصالات على ضرورة إنهاء الحصار عن غزة.

 

وقال مخاطبا رئيس الوزراء اسماعيل هنية : سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا.

 

انشر عبر