شريط الأخبار

د. بحر يثمن انسحاب الكويت من المبادرة العربية للسلام

07:11 - 01 حزيران / يونيو 2010

د. بحر يثمن انسحاب الكويت من المبادرة العربية للسلام

فلسطين اليوم – غزة

ثمن د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني انسحاب الكويت من المبادرة العربية للسلام، مؤكدا أن القرار الصادر عن مجلس الأمة الكويتي بالإجماع، والذي وافقت عليه الحكومة الكويتية، بخصوص الانسحاب من المبادرة العربية للسلام قد وضع الأمور في نصابها الصحيح.

 

ودعا بحر في بيان صحفي الثلاثاء (1-6-2010) الدول العربية إلى الحذو حذو دولة الكويت الشقيقة، والانسحاب الفوري من مبادرة السلام العربية وقطع العلاقات المباشرة وغير المباشرة مع الكيان الصهيوني إثر الجريمة النكراء التي اقترفتها الكيان الصهيوني بحق أسطول الحرية، مؤكدا أن الدول العربية تقف اليوم أمام اختبار حقيقي حول مدى وحدود استعدادها لنصرة الشعب الفلسطيني وإسناد قضيته الوطنية والدفاع عنه في وجه الاستباحة الصهيونية الهائلة لحقوقه وأرضه ومقدساته.

 

وشدد بحر على ضرورة بلورة مواقف عربية موحدة في مواجهة الجريمة الصهيونية ضد أسطول الحرية، وعدم الاكتفاء بمعزوفة الشجب والاستنكار المعروفة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ينتظر من إخوانه العرب، حكاما وشعوبا، الارتقاء إلى مستوى الجريمة والدماء المهدورة على مذبح الإنسانية المعذبة على أرض فلسطين.

 

وأشار بحر إلى أن الخطوة المباركة التي بادر بها البرلمان الكويتي وصادقت عليها الحكومة الكويتية يجب أن تشكل ملهما أساسيا ومحددا واضحا إزاء كيفية التعاطي مع الشأن العربي الصهيوني، مؤكدا أن الخطوات العملية هي التي تؤلم الاحتلال الصهيوني، وتدفعه للانكفاء ومراجعة سياساته العنصرية وممارساته العدوانية بحق شعبنا الفلسطيني وكل المتضامنين مع قضيته العادلة.

 

انشر عبر