شريط الأخبار

الزهار يطالب مصر بتطوير علاقاتها مع حماس

06:18 - 01 حزيران / يونيو 2010

الزهار يطالب مصر بتطوير علاقاتها مع حماس

فلسطين اليوم: غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس "إن إسرائيل تحاول أن تظهر للعالم بأن ما أقدمت عليه في أسطول الحرية يأتي في إطار الدفاع عن النفس، مشيرا إلي أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي ستخسر على كافة المستويات السياسية وعلاقاتها الاستيراتيجية.

 

وأوضح الزهار خلال حديث لتلفزيون الجزيرة الفضائية "أن الاحتلال الإسرائيلي عندما يريد أن يخسر الموقف السياسي يتجه إلي ممارسة القتل والعمليات العسكرية، مؤكدا بأن الفصائل الفلسطينية تحمل سلاحها بيدها وتستطيع أن تضرب وتؤذي إسرائيل".

 

وتحدث الزهار عن فتح معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة قائلا "معبر رفح لم يغلق بين الجانبين حتي إشعار أخر، مشيرا إلي أنه تحدث مع القيادة المصرية بخصوص معبر رفح مبينا بأن المواد الأساسية وإدخال المساعدات هي الأولوية لفتح المعبر".

 

وطالب الزهار الحكومة المصرية إلي تطور علاقاتها بحركة حماس وتحسين علاقة حماس مع الدول العربية والأوروبية، كما طالب الجامعة العربية إلي اتخاذ موقف حازم يلزم الجميع لإرسال المساعدات إلي قطاع غزة".

 

وأشار "إلي أن موقف الأبطال من الرجال والنساء والمسيحيين له دلالات واضحة لكل ضمير حي ونقدر كافة المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية".

وأمضي يقول "روسيا والاتحاد الأوروبي طالب بكسر الحصار والرباعية متوقفة على الموقف الأوروبي والعالم ينادي برفع الحصار نحتاج إلي موقف حازم يلزم الجميع لإرسال المساعدات والمجتمع الإسلامي".

انشر عبر