شريط الأخبار

بيت عزاء لشهداء أسطول الحرية في محافظة القدس

05:50 - 01 تموز / يونيو 2010

بيت عزاء لشهداء أسطول الحرية في محافظة القدس

فلسطين اليوم القدس.المحتلة

أقامت محافظة القدس اليوم بيت عزاء لشهداء أسطول الحرية المتضامن والداعي لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقد أم العشرات من ممثلي المؤسسات والفعاليات المقدسية بيت العزاء حيث كان في استقبالهم محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني وسماحة مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين, واللواء كفاح بركات مستشار ديوان الرئاسة و نائب المحافظ عبد الله صيام .

وقد ألقى المحافظ الحسيني كلمة أكد فيها استنكار الشعب الفلسطيني  للاعتداء الدموي على سفن أسطول الحرية وسقوط العشرات من المتضامنين على متنها من الشهداء والجرحى, وأن هذا الإجراء يدلل على عنصرية المحتل ودمويته , ويشكل اعتداء على المجتمع الدولي ومخالف لكل القوانين  والأعراف الدولية .

و أضاف يقول أن هذه جريمة بشعة بحق المجتمع الدولي كافة ويجب توفير الحماية لشعبنا الفلسطيني وللمتضامنين الذين يرمزون للحرية والكرامة الإنسانية.

و أدان المفتي استخدام القوة ضد مواطنين عزل وأبرياء يؤدون واجباً إنسانياًّ، داعياً العالم بأسره للوقوف ضد هذه الاعتداءات، وأضاف أن هؤلاء المتضامنين كانوا في مهمة إنسانية وأن جريمة سلطات الاحتلال تندرج ضمن القرصنة المحرمة دولياًّ والتي يعاقب عليها القانون، وأن هذه السلطات كشفت عن وجهها الحقيقي، في الاستهتار بالقيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية، مشيراً إلى أن الشرائع السماوية تحرم المس بالمواطنين العزل والأبرياء وتمنع الأعراف والقوانين الدولية هذه المجازر.

انشر عبر