شريط الأخبار

القذافى يحمل أمريكا مسئولية الاعتداءات الإسرائيلية على أسطول الحرية

04:01 - 01 تموز / يونيو 2010

القذافى يحمل أمريكا مسئولية الاعتداءات الإسرائيلية على أسطول الحرية

فلسطين اليوم: وكالات

قال الزعيم الليبي معمر القذافي إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل وزر جريمة القرصنة البشعة التي ارتكبها الإسرائيليون ضد قافلة أسطول الحرية التي تحمل الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأدت إلى مقتل عشرات المدنيين العزل من فاعلي الخير ودعاة السلام من جميع الأمم.

 

ونقلت صحيفة "أويا" الليبية عن القذافي قوله إن وزر هذه الجريمة البشعة لا يتحملها الإسرائيليون بل تتحملها أمريكا ويتحملها دافع الضرائب الأمريكي المسكين الذي يمول هذا الاحتلال الإسرائيلى ويمول الأسطول السادس الذي يحميه.

 

وأكد القذافي أن الزوارق التي قتلت عشرات المدنيين العزل من فاعلي الخير ودعاة السلام من جميع الأمم ما كان لها أن تفعل ذلك لولا استنادها على الأسطول السادس الأمريكي، وتساءل "إذا كان الإسرائيليون يدافعون عن غزة، فلماذا لا يسمحون للفلسطينيين المشردين بالعودة إلى ديارهم التي طردوا منها.

 

ودعا الزعيم الليبي مجدداً في برقيته إلى تطبيق الكتاب الأبيض "أسراطين" الذي يحث على قيام دولة واحدة ديمقراطية تجمع الفلسطينيين والإسرائيليين، مشدداً على ضرورة التخلي عن المبادرات المضحكة التي تقول بدولتين.

 

وخاطب القذافي، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في ختام برقيته: "ألا يكون هذا كافياً سيادة الرئيس لإعفاء الشعب الأمريكي من تمويل مافيا إرهابية والتحول إلى جانب الشعب الفلسطيني المشرد والمعذب".

انشر عبر