شريط الأخبار

برهوم يطالب مصر بفتح معبر رفح مرة واحدة للأبد، وخطاب أردوغان تاريخي

03:28 - 01 تشرين ثاني / يونيو 2010


برهوم يطالب مصر بفتح معبر رفح مرة واحدة للأبد، وخطاب أردوغان تاريخي

فلسطين اليوم: غزة

طالب المتحدث باسم حركة حماس في قطاع غزة فوزي برهوم مصر بفتح معبر رفح لمرة واحدة وإلى الأبد أمام الأفراد والمساعدات والمواد الخام لأنه الحل أمام رفع الحصار عن 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال برهوم في تصريح خاص لفلسطين اليوم:" يجب أن لا يكون فتح معبر رفح فتحاً مؤقتاً ومبنياً على وردة فعل على حدث تاريخي تمثل في الجريمة الاسرائيلية ضد أسطول الحرية في عرض البحر.

 

وأضاف على مصر أن تبرهن مواقفها خلال الأيام المقبلة بفتح معبر رفح إلى الأبد لا ان يتم غلاقه بعد فترة من الزمن، معتبراً أن فتح المعبر هو استحقاق عربي وأخلاقي وإسلامي.

كما طالب برهوم برفع الحصار عن قطاع غزة بقرار دولي كما فُرض بقرار دولي وليس بشكل مؤقت.

 

وحول خطاب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمام البرلمان التركي اليوم، وصف برهوم الخطاب بالتاريخي والقوي والمسؤول وينسجم تماما مع طموحات وتطلعات شعبنا الفلسطيني المحاصرين في غزة وفي تعرية الاحتلال الصهيوني وفضح جرائمه وكشف زيف أكاذيبه وادعاءاته، وقال ربما يعتبر هذا الخطاب بمثابة نقطة تحول تاريخي في طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني.

 

وطالب الدول العربية أن تحذو حذو تركيا في تعرية جرائم الاحتلال واتخاذ خطوات رادعة للجم ووقف جرائمه.

وقال نحن نتطلع لهذا الدور التركي القوي والشجاع في دعم عدالة القضية الفلسطينية ولجم جرائم الاحتلال وعدوانه وفك حصار قطاع غزة.

 

وأضاف لمسنا في خطاب أردوغان لغة التحدي والإصرار التي نعول عليها كثيرا في استمرار قوافل المساعدات إلى قطاع غزة.

ولفت إلى أن تركيا تقود تحولات استيراتيحية في المنطقة وتحديدا تجاه دعم القضية الفلسطينية، معرباً عن ثقته في الدور التركي في وضع القضية الفلسطينية على أجندة صناع القرار في العالم.

انشر عبر