شريط الأخبار

نواب يطالبون عبر "فلسطين اليوم" بوقف المفاوضات مع إسرائيل

01:43 - 01 تموز / يونيو 2010

نواب "حماس" يطالبون عبر "فلسطين اليوم" بوقف المفاوضات مع إسرائيل

فلسطين اليوم- غزة

طالب نواب من كتلة حماس البرلمانية اليوم الثلاثاء، بضرورة وقف المفاوضات مع إسرائيل، فيما دعوا العالم أجمع إلى فضح الجرائم الإسرائيلية على المستوى الدولي، وقطع كافة العلاقات الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية معها.

 

كما شدد النواب في أحاديث منفصلة لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" خلال جلسة طارئة عقدتها الكتلة برئاسة الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي لبحث تداعيات الإعتداء على "أسطول الحرية"، على ضرورة التحرك من أجل محاسبة إسرائيل وتجريمها ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمها المستمرة بحق شعبنا وكافة العالم أجمع.

 

فمن ناحيته، شدد النائب الدكتور يونس الأسطل على أنه لا يعول كثيراً على معظم الأنظمة العربية والإسلامية، إنما يعول على الشعوب العربية، مطالباً إياهم بالزحف المستمر على السفارات الأمريكية والصهيونية في بلادهم لإنهاء وجودها والضغط على حكوماتها لوقف كافة علاقاتها الدبلوماسية والأمنية الاقتصادية الصهيونية.

 

كما حث القادرين من الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم رفع دعاوى على قادة الاحتلال على جرائمهم المصنفة ضد الإنسانية والحرب، تمول بعض الشعوب هذه المرافعات، مبيناً أنه لا يطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة، على اعتبار أن مطالبتهما تصبح نفخة في رماد.

 

أما النائب مشير المصري، فأوضح أن جلسة الكتلة جاءت لتدارس لتدارس ما حدث في عرض البحر من جريمة صهيوينة وقرصنة من خلال مواجهة العدو لسفينة أسطول الحرية وأكثر من 60 دولة، مطالباً بضرورة التحرك العالمي لملاحقة قادة الاحتلال كمجرمي حرب، ووضع حد لهذه السياسة الخطيرة حيث أصبح العدو في مواجهة العالم بأسرى وليس فقط الفلسطيني.

 

وفلسطينياً، طالب المصري بوقف التفاوض العبثي، فيما حث على المستوى العربي على طرد السفراء الصهاينة كرد فعل طبيعي للرد على هذه الجريمة، وقرار عربي جرئ لإنهاء حصار غزة، وإدانة العدو الصهيوني وجلده.

 

كما شدد النائب اسماعيل الأشقر، على ضرورة فضح إسرائيل أمام العالم التي ارتكب جريمة حرب واعتدت على مدنيين عزل في سفينة كسر الحصار، وأن تدان في كل المحافل الدولية على أنها دولة ارهابية تعمل ضد القوانين.

انشر عبر