شريط الأخبار

الملك عبد الله يأمر ببدء العمل على نقل جرحى أسطول الحرية الى الأردن

01:41 - 01 كانون أول / يونيو 2010


الملك عبد الله يأمر ببدء العمل على نقل جرحى أسطول الحرية الى الأردن

فلسطين اليوم-وكالات

اصدر الملك الاردني عبدالله الثاني قرارا الى الحكومة الاردنية اليوم الثلاثاء، بالبدء فوريا بالعمل على نقل جرحى اسطول الحرية، إلى الأردن وتوفير كل ما يلزمهم من علاج ورعاية.

 

ووجه الملك في بيان اصدره الديوان الملكي الحكومة أيضا إلى التنسيق مع جميع الدول التي لها رعايا على متن السفن التي تعرضت للهجوم من أجل نقل رعاياهم إلى المملكة وتأمين وصولهم سالمين إلى بلدانهم، داعيا لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة المواطنين الأردنيين الذين كانوا متواجدين على السفن والقيام بكل الخطوات الضرورية لتأمين عودتهم إلى المملكة.

 

وكذلك وجه الملك عبد الله الثاني الحكومة إلى تسيير قوافل جديدة من المساعدات الغذائية والإنسانية والدوائية الأردنية إلى الأشقاء في قطاع غزة، عبر الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية التي تتولى إرسال المساعدات إلى غزة منذ العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل أكثر من عام.

 

وأكد على إدانة الأردن الشديدة للهجوم الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية، والذي يشكل جريمة مرفوضة وخرقا واضحا للقانون الدولي.

 

وشدد الملك عبد الله الثاني على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية وفاعلة لرفع الحصار غير القانوني وغير الإنساني الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة في خرق واضح لقرارات الشرعية الدولية، وإطلاق تحقيق دولي وشفاف بالجريمة التي ارتكبتها السلطات الإسرائيلية ضد أسطول الحرية.

 

وأكد جلالته أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو السبب الرئيسي للتوتر في المنطقة وأن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة والمتواصلة جغرافيا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار.

انشر عبر