شريط الأخبار

غزة: إجراء عملية ناجحة لمريضة تعاني من تخلف دماغي منذ الولادة

01:05 - 01 تموز / يونيو 2010

غزة: إجراء عملية ناجحة لمريضة تعاني من تخلف دماغي منذ الولادة

 فلسطين اليوم- غزة

أجرى قسم جراحة المخ والأعصاب بمجمع الشفاء الطبي برئاسة د. أسامة العكلوك عملية جراحية نوعية لمريضة كانت تعاني من تخلف دماغي منذ الولادة.

وكانت المريضة تعاني من تدهور شديد في حركات الأطراف الأربعة، أدت إلى شلل رباعي في الأطراف الأربعة علماً أنّها كانت تعتمد على نفسها في الحركة والمشي فيما أصبحت خلال الفترة الأخيرة غير قادرة على الوقوف والمشي، وحتى أنها لا تستطيع الأكل بمفردها بسبب الضعف الشديد في حركة الأطراف.

وبعد أن قام الأطباء بإجراء الفحوصات الطبية والتصوير بالرنين المغناطيسي للفقرات العنقية تبيّن وجود ضيق شديد واختناق في الحبل الشوكي على مستوى الفقرة العنقية الثانية، أدخلت المريضة على إثرها لقسم جراحة المخ والأعصاب حيث أجريت العملية بنجاح من دون حدوث  أي مضاعفات تذكر.

وقد أكد الأطباء تعافي المريضة وأن حالتها الصحية في تحسن ملحوظ وأنها تستطيع تحريك الأطراف الأربعة وينتظر أن تتحسن بشكل أكبر بعد عمل جلسات العلاج الطبيعي لها. 

وفي سياق منفصل،  أجرى وفد طبي أمريكي برئاسة البروفيسور " ريتشارد جرادي " خلال زيارته لعدد من مستشفيات القطاع عدة عمليات جراحية نوعية كبرى ومميزة في مجال جراحة المسالك البولية بمجمع الشفاء الطبي بغزة.

 

انشر عبر