شريط الأخبار

شهيدان شرق خانيونس و إصابة حرجة لمسنة برفح جنوب القطاع

09:13 - 01 حزيران / يونيو 2010

شهيدان شرق خانيونس و إصابة حرجة لمسنة برفح جنوب القطاع

فلسطين اليوم-غزة

في تصعيد ملفت شرعت قوات الاحتلال الاسرائيلية منذ صباح اليوم  الثلاثاء بقصف المناطق الحدودية بخانيونس ورفح , حيث دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية المقاومين المتصدين للقوات المتوغلة بمنطقة الفراحين شرق خانيونس في أعقاب إطلاق مجموعة من المقاومين لعدد من القذائف صوب الدبابات, وأنباء عن سقوط شهيدين في المنطقة .

وأكد معاوية حسنين انه تنم العثور على جثمان الشهيدين بالقرب من السلك الفاصل مع الاحتلال والتعرف على هويتهما .

وقال ان اسماء الشهداء هم محمد شهوان وشعيب الاسطل ,بالاضافة الي إصابة مواطنة بحالة حرجة برفح جنوب القطاع .

 

وكان مراسلنا قد أفاد في وقت سابق بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت قذائف دباباتها المتوغلة منذ صباح اليوم الثلاثاء, بصورة عشوائية بإتجاه منازل وأراضي المواطنين في منطقة الفراحين شرق خانيونس جنوب القطاع .

 

وقال مراسلنا ان المقاومة في المنطقة شرعت بإطلاق خمس قذائف صوب الدبابات والجرافات المتوغلة بالمنطقة دون أن يعلن عن إصابة أحد بأذى من المقاومة الفلسطينية .

 

وتجدر الإشارة الى توغل عدد من الآليات الإسرائيلية بشكل من السلك الحدودي الشائك مع القطاع وإطلاق قذائفها المدفعية بإتجاه الأراضي الزراعية.

 

وكانت إذاعة الاحتلال قد تحدثت ان قواته أطلقت النار على مقاومين حاولا تنفيذ عملية في المنطقة، مما أدى إلى استشهادهما، ولم تؤكد المصادر الفلسطينية هذا المعلومات حتى اللحظة.

 

كما أصيبت مسنة فلسطينية في رفح جنوب قطاع غزة، برصاص جنود الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية، أن المواطنة سلمى شلوف (65 عاماً) أصيبت أثناء رعيها الغنم شرق رفح، برصاص جنود الاحتلال المتمركزين بأحد الأبراج العسكرية لمعبر كرم أبو سالم قرب السياج الحدودي.

ووصفت المصادر الطبية إصابة المواطنة بأنها بالغة، حيث أصيبت في أحد الشرايين بقدمها.

 

انشر عبر