شريط الأخبار

الديمقراطية تطالب العرب بقطع علاقتها مع إسرائيل

09:11 - 01 حزيران / يونيو 2010

الديمقراطية تطالب العرب بقطع علاقتها مع إسرائيل

فلسطين اليوم- غزة

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الثلاثاء، جامعة الدول العربية باتخاذ إجراءات كفيلة بردع العدوان ومطالبة الدول العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية واقتصادية مع "إسرائيل" بقطعها.

 

كما دعت على لسان عضو لجنتها المركزية صالح ناصر إلى تسريع إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وتوفير الأجواء الملائمة ومنها وقف الاعتقالات السياسية، والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

 

وقد دانت الجبهة، الجريمة الإسرائيلية بحق المتضامنين على متن أسطول الحرية، مطالبةً المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الضرورية لوقف العربدة الإسرائيلية بحق شعبنا والمتضامنين معهم، وفرض عقوبات على إسرائيل ومحاكمة قادتها العسكريين كمجرمي حرب بسبب الممارسات العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، ومن ضمنها عملية القرصنة الأخيرة والاعتداء على المتضامنين الآمنين مع الشعب الفلسطيني.

 

يُذكر، أن الجبهة ستشارك القوى الوطنية والإسلامية في اعتصام جماهيري أمام الأمم المتحدة بغزة وتسليمهم مذكرة احتجاج لأمينها العام بان كي مون، فيما تنطلق مسيرة جماهيرية بعد الاعتصام الاحتجاجي إلى ميناء غزة، النقطة التي كان من المفترض أن يصل المتضامنون إليها، فضلاً عن ترتيب جنازات رمزية لشهداء أسطول الحرية، وإقامة مهرجان تأبيني لهم يوم السبت القادم.

انشر عبر