شريط الأخبار

اليوم:إضراب عن جلسات المحاكم العسكرية الإسرائيلية

08:07 - 01 حزيران / يونيو 2010

اليوم:إضراب عن جلسات المحاكم العسكرية الإسرائيلية

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية ووزارة شؤون الأسرى وباسم الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي أعلنوا الإضراب عن حضور جلسات المحاكم العسكرية الإسرائيلية اليوم الثلاثاء الموافق 1/6/2010 وذلك احتجاجا على جريمة الاحتلال البشعة التي ارتكبها قراصنة البحرية الإسرائيلية بحق المتضامنين العرب والأجانب على متن أسطول الحرية الذي كان متوجها إلى قطاع غزة لتقديم المعونات الإنسانية الطبية و الغذائية.

 

وأدان النادي والوزارة والحركة الأسيرة هذه الجريمة النكراء التي تضاف إلى مسلسل الجرائم الإسرائيلية البشعة التي لا زالت ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني و بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونعى نادي الأسير و وزارة الأسرى و الحركة الأسيرة شهداء الحرية الذين استشهدوا برصاص القراصنة الإسرائيليين وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى مطالبين بضرورة إطلاق سراح الأسرى الذين تم اعتقالهم من على متن سفن الحرية، محملين حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة جميع المعتقلين .

 

ودعا نادي الأسير المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك للجم دولة الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط جميع القوانين الدولية، معتبرا أن الساسة الإسرائيليين و العسكريين قد تمادوا في غيهم . وأكد انه قد آن الأوان لتقديم قادة إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني و المجتمع الدولي برمته .

 

انشر عبر