شريط الأخبار

الأسد: قتل المدنيين استباحة لحياة الإنسان و"إيران" تدعو مجلس الأمن للتحرك

08:21 - 31 كانون أول / مايو 2010


الأسد: قتل المدنيين استباحة لحياة الإنسان و"إيران" تدعو مجلس الأمن للتحرك

فلسطين اليوم- وكالات 

دعا الرئيس السوري بشار الأسد الولايات المتحدة للضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته الوحشية ورفع الحصار عن قطاع غزة، واصفا المجزرة الصهيونية بحق المتضامنين على متن اسطول الحرية  بأنها استباحة مطلقة لحياة الإنسان وكل القوانين والشرائع الدولية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن الرئيس الأسد قوله خلال استقباله صباح اليوم الإثنين (315) السناتور الأمريكي بوب كروكر "في الوقت الذي يسعى العرب من أجل السلام فإن (إسرائيل) تقتل في عرض البحر مدنيين قادمين لكسر الحصار في استباحة مطلقة لحياة الإنسان وكل القوانين والشرائع الدولية".

وأشار الأسد إلى أنه "رغم ذلك تبقى (إسرائيل) تحظى بدعم غير محدود وغير مشروط من الولايات المتحدة مهما ارتكبت من جرائم الأمر الذي يسبب زعزعة الاستقرار في منطقتنا وإشعال فتيل التوترات والحروب".

فيما دعا وزير الخارجية منوشهر متكي إلى اتخاذ إجراء فوري ومناسب وسريع من قبل مجلس الأمن الدولي حيال الجريمة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد قافلة المساعدات الإنسانية المتجهة الى غزة والتي أسفرت عن سقوط 20 شهيدا وعشرات الجرحى.

 

وأعرب متكي الذي يزور اليابان عن أسفه حيال العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية وقال ان ايران تدعو مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع لاتخاذ موقف مناسب من هذه الجريمة .

 

هذا وناقش متكي مع نظيره الياباني "کاتسويا اوکادا" العلاقات الثنائية والإقليمية وآخر مستجدات إعلان طهران .

 

من جانبه رحب الوزير الياباني ببيان طهران معربا عن أمله بتطبيق بنوده بأسرع ما يمكن .

انشر عبر