خبر الحملة الدولية : فريق من المحامين يحاول الالتقاء بمتضامني أسطول الحرية الذين تحتجزهم قوات الاحتلال

الساعة 05:09 م|31 مايو 2010

الحملة الدولية : فريق من المحامين يحاول الالتقاء بمتضامني أسطول الحرية الذين تحتجزهم قوات الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الأهلية وحسب المعلومات المتوفرة من حركة غزة الحرة احدي الجهات المنظمة لأسطول الحرية البحري ان فريقا من المحامين يحاول الالتقاء بالمتضامنين الذين تحتجزهم قوات الاحتلال في أعقاب عملية القرصنة البحرية والاعتداء الآثم الذي ارتكبته بحق أسطول الحرية وذلك في معتقل خاص داخل إسرائيل.

 

وأعربت الحملة عن بالغ قلقها تجاه أوضاع المتضامنين في ظل التضليل الإعلامي الذي تقوم به قوات الاحتلال حول الوضع الصحي للمتضامنين وأعداد الشهداء والجرحى منهم.

 

وطالبت الحملة المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية بمتابعة أوضاع المتضامنين المحتجزين والعمل على الافراج الفوري عنهم بدون قيد او شرط.

 

وتؤكد الحملة ان الاحتلال تمارس ارهاب الدولة المنظم بحق مدنيين عزل هم من اعضاء برلمان وسياسيين وقادة رأي وممثلي مؤسسات مجتمع مدني ووسائل علام من اكثر من اربعين دولة.

 

وتشدد الحملة على ان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب جريمة حرب بحق متضامنين مدنيين كانوا في مهمة سلمية مدنية وانسانية من الدرجة الاولى للتضامن مع شعب قطاع غزة المحاصر  وان الاعتداء تم عليهم في المياة الدولية الامر الذي يتطلب العمل الجدي لملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين وتقديمهم للعداله .

 

وتطالب الحملة بفرض عقوبات دولية على دولة الاحتلال ومقاطعته اقتصاديا وسياسيا وعلى كافة المستويات.