شريط الأخبار

جنوب إفريقيا تكرم الخطيب كواحد من أساطير الكرة الإفريقية

06:36 - 31 كانون أول / مايو 2010


 

 

القاهرة/ يطير إلى جوهانسبرج في السابع من الشهر الجاري محمود الخطيب النجم الأشهر في تاريخ الكرة المصرية ونائب رئيس النادي الأهلي الحالي وذلك لتكريمه ضمن أساطير الكره الإفريقية على هامش مونديال 2010 والذي تنظمه جنوب إفريقيا.

 

جاء ذلك في دعوة رسمية تلقاها الخطيب مؤخراً من إحدى الشركات الرياضية القائمة على تنظيم المونديال للاحتفاء به مع نجوم القارة السمراء مثل روجيه ميلا " الكاميرون "، جورج وياه " ليبيريا "، عبيدى بيليه " غانا "، بادو الزاكى " المغرب "، طارق دياب " تونس "، ساليف كيتا " مالي ".

 

جاءت دعوة محمود الخطيب  لحفل أساطير الكرة الإفريقية الذي يتم تنظيمه على هامش بطولة كأس العالم بوصفه أشهر نجوم الكرة المصرية على مر العصور وأحد اللاعبين أصحاب القدرات العالية والهداف الأول للمسابقات الإفريقية للأندية.

 

ولا يزال بيبو يحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف حيث سجل 37 هدفاً في البطولات الإفريقية لناديه الأهلي، ولم يقترب أي من لاعبي أندية القارة من هذا الرقم حتى الآن.

 

كما يعتبر محمود الخطيب اللاعب المصري الوحيد الذي حصل على الكرة الذهبية عندما كرمته مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية عام 1983 بحصوله على جائزة أحسن لاعب في القارة السمراء.

 

وجاء في الدعوة التي تلقاها أسطورة كرة القدم المصرية أن تكريمه والنجوم القدامى للقارة الإفريقية يأتي تقديراً خاصاً من اللجنة العليا المنظمة للمونديال ولمساهمة هؤلاء الأساطير في انتشار اللعبة ولفت أنظار العالم إلى كرة القدم الإفريقية والى القارة السمراء مؤكدين على إنها غنية بالمواهب الكروية.

 

ووافق الكابتن محمود الخطيب على تلبية الدعوة وتقرر سفره إلى جوهانسبرج يوم 7 يونيو الجاري حيث سيقام حفل تكريم السفراء الأوائل لكرة القدم الإفريقية كما جاء في الدعوة في اليوم التالي للوصول مباشرة بمشاركة رئيس وأعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وكبار الشخصيات الرياضية وكل وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة.

 

ويتخلل الحفل الذي سيقام في كبرى الفنادق في جوهانسبرج مشاهدة الحضور ملخصا لمشوار كل نجم من النجوم المحتفى بهم وكذلك اللحظات المؤثرة لهم مع منتخبات بلادهم والأندية التي لعبوا لها.

 

وسيقوم النجوم الذين سيتم تكريمهم في هذه المناسبة بجولة يوم 9 يونيو لمشاهدة معالم جوهانسبرج.

 

وفى يوم 10 يونيو ستتم إتاحة الفرصة لسفراء القارة الإفريقية لقضاء يوم حر في عاصمة جوهانسبرج علي أن يشاهدوا يوم 11 يونيو مباراة الافتتاح بين جنوب إفريقيا والمكسيك كما جاء في برنامج الدعوة التي تم توجيهها لهم.

 

ويغادر الضيوف جوهانسبرج يوم 12 من الشهر ذاته علما بان الخطيب سيتوجه من جوهانسبرج إلى فرنسا لإجراء بعض الفحوصات الطبية هناك من اجل الاطمئنان على حالته الصحية.

 

انشر عبر