شريط الأخبار

رسميا .. مورينيو مدربا للريال

06:09 - 31 تشرين أول / مايو 2010

 

    

مدريد/ رويترز/ أعلن ريال مدريد اليوم الاثنين أن البرتغالي جوزيه مورينيو بات المدرب الجديد للفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

 

ووقع المدرب البرتغالي على عقد لمدة أربع سنوات مع النادي الاسباني العملاق عقب انتقاله من انترناسيونالي الايطالي بطل أوروبا. وقال مورينيو في مؤتمر صحفي عقده النادي "أعشق خوض التحديات وهذا يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لي. امتلك الكثير من الثقة في نفسي وقدراتي كمدرب".

 

ورحب خورخي فالدانو المدير الرياضي لريال مدريد بمورينيو في النادي الفائز ببطولة أوروبا تسع مرات والذي فشل في الفوز بأي لقب الموسم الماضي. وقال فالدانو "انه لشرف كبير وجود واحد من أكثر المدربين مكانة في العالم لدينا." وأضاف "سعداء لوجوده هنا معنا.

 

افضل شيء حدث لنادينا الى الان هو وجود مورينيو معنا." وحل مورينيو (47 عاما) مدرب بورتو وتشيلسي السابق بديلا لمانويل بليجريني الذي اقيل من منصبه الاسبوع الماضي.

 

 

مورينيو: البطولات تأتى في "الموسم الثاني".. ولا أخشى برشلونة

 

رفض البرتغالي خوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الجزم بإمكانية إحراز بطولة في أول مواسمه مع الفريق المدريدي، مؤكدًا: "أن البطولات تأتى دائمًا في الموسم الثاني".

 

وقال مورينيو، خلال المؤتمر الصحفي الذى أقيم اليوم لإعلان توليه مسئولية الفريق الملكي رسميًا: "مع بورتو أحرزت لقب دوري الأبطال في الموسم الثاني، ومع تشيلسى فزت بالكأس في الموسم الثاني أيضًا"، وأضاف: "بناء الفريق يحتاج إلى عام على الأقل".

 

ونفى المدرب البرتغالي، خوفه من تعرضه لنفس مصير مانويل بيلليجرينى، المدير الفني السابق للفريق، الذى أقيل من منصبه بسبب عدم فوز الـ"ريال" بأية بطولة تحت قيادته في الموسم الماضي قائلاً: "كل مدرب يخشى من الإقالة، ولكنني أملك ثقة كبيرة في قدراتي، كما أن عقدي مع ريال مدريد يمتد لأربعة مواسم وأظن أنني سأحرز أكثر من لقب خلالها".

 

وتحدث مورينيو خلال المؤتمر الصحفي، عن برشلونة، بطل الدوري الإسباني والمنافس الأبرز لريال مدريد، مؤكدًا "أنه لا يكره الـ"بارسا" وأضاف المدرب البرتغالي: "برشلونة خصم قوى، ولكنني لا أخاف منه ولا أخشاه، فالخوف كلمة لا أعرفها".

 

ولم يفت مورينيو الإشادة بلاعبي فريقه السابق إنتر ميلان، قائلاً: "الإنجازات التي حققها الفريق في الموسم الماضي، كانت بفضل التزام اللاعبين بتعليمات الجهاز الفني".

 

يُذكر أن مورينيو (47 عامًا) نجح في قيادة إنتر ميلان للتتويج بالثلاثية "الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا" خلال الموسم الماضي، قبل أن ينتقل لتدريب ريال مدريد.

 

انشر عبر