شريط الأخبار

السفارة التركية فى القاهرة: إسرائيل لا تقدر أهمية النفس الإنسانية

04:42 - 31 تموز / مايو 2010

صورة حسين عونى السفير التركى بالقاهرة

فلسطين اليوم-وكالات

أصدرت السفارة التركية لدى القاهرة بيانا شديد اللهجة أدانت فيه الاعتداء الإسرائيلى على قافلة أسطول الحرية التى كانت فى طريقها لغزة لتقديم المساعدات.

 

واعترضت السفارة بشدة فى بيانها على استخدام القوة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية ضــد المدنيين من عـــدة دول الذين يريدون نقـــل المساعدات الإنسانية للشعب فــى غزة، ومن ضمنهم سيدات وأطفــال، وأسفر، طبقاً للمعلومات المبدئية، عــن مقتل 19 وإصابة 36 شخصا.

 

وأشارت إلى أن إسرائيل أظهرت أكثر من مرة وبشكل واضح أنها لا تقدر أهمية النفس الإنسانية والمبادرات السلمية، وذلك من خلال استهداف المدنيين الأبرياء.

 

وقالت: "نحن ندين بشدة هذه الأفعال غير الإنسانية من جانب إسرائيل، إن هذا الحدث الخطير الذى وقع فى أعالى البحار فيه خـــرق بالغ للقانون الدولـــى قــد يـــؤدى إلـــى نتائج يصعب تدارك عواقبها فى علاقتنا".

 

وأضافت: "إلــى جانب المبادرات التى قد تم اتخاذها من قبل سفارتنا فـــى تل أبيب فإن هذا الحدث غير المقبول معتـــرض عليــــه بشدة، ومطلوب له تفسيــر من جانب السفير الإسرائيلى فـــى أنقرة الذى تم استدعاؤه إلـى وزارتنا".

 

وانتهى البيان قائلا: "ليرحم الله أولئك الذين فقدوا حياتهم. ونود أن نعرب عن تعازينـــا لعائلات الضحايا وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

انشر عبر