شريط الأخبار

الشيخ سلامة يندد بالجريمة الإسرائيلية ويدعو العالم لوضع حد للغطرسة الإسرائيلية

04:30 - 31 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-غزة

 ندد الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك  وزير الأوقاف والشئون الدينية السابق   بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء الهمجي على سفن أسطول الحرية  صباح اليوم ، حيث استشهد عدد من المتضامنين ، كما أصيب العشرات منهم بجروح مختلفة، كما تم احتجاز جميع طواقم السفن.

 

 وبين سلامة أن هذا الاعتداء الإسرائيلي رسالة إسرائيلية واضحة للمجتمع الدولي بأنها لا تعبأ بالقرارات والاستنكارات الدولية، وأن إسرائيل فوق القانون وتضرب عرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية. 

 

كما وبين سلامة أن هذا الاعتداء الإجرامي هو خرق للقانون الدولي وانتهاك صارخ لأبسط الأعراف الإنسانية ويجب أن لا يمر هذا الاعتداء الهمجي  دون أن تتحمل إسرائيل عواقب تصرفاتها .

 

كما وبين سلامة أن هؤلاء المتضامنين والذين يبلغ عددهم (750) متضامناً جاءوا من أربعين دولة بينهم شخصيات برلمانية وسياسية وإعلامية جاءوا للتضامن مع أهالي قطاع غزة المحاصر ، يحملون معهم الغذاء والدواء والكساء والكراسي المتحركة للجرحى والبيوت الجاهزة لمن هدمت بيوتهم جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة العام الماضي . 

 

كما وبين سلامة أن هؤلاء المتضامنين هم من العرب والمسلمين وأحرار العالم جاءوا بسفن مدنية ، حيث تم الاعتداء عليهم في المياه الدولية، وقد جاءوا للتضامن مع إخوانهم في العروبة والإسلام والإنسانية في قطاع غزة .

 

 وأوضح سلامة أن إسرائيل فقدت عقلها وأصبحت تتصرف بوحشية وهمجية شديدة ، وأن هذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل الجرائم الذي تقوم به سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والإنسانية جمعاء.

 

كما أوضح سلامة  أن ما فعلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء الهمجي على سفن أسطول الحرية صباح اليوم ، هو ما  تفعله صباح مساء  فوق الأراضي الفلسطينية من  إقامة جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات، وهدم البيوت ، ومحاولات هدم الأقصى،وقتل واعتقال أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وناشد سلامة  جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي  وهيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان  وكل أحرار العالم  بضرورة أخذ موقف حازم وفاعل من  سلطات الاحتلال الإسرائيلي جراء هذه الجريمة النكراء ، وأن لا يقف العالم مكتوف الأيدي ضد إرهاب الدولة العلني والمسبق  على أناس أبرياء وشعب أعزل.

 

كما وناشد سلامة أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله المختلفة بضرورة جمع الشمل ورص الصفوف والتعالي على الجراح ، وفتح صفحة جديدة من المحبة والأخوة لنستطيع سوياً التصدي لهذا العدوان الإسرائيلي الهمجي .

 

كما وتمنى الشيخ سلامة الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين والحرية للمعتقلين.

انشر عبر