شريط الأخبار

مصر: كتلة الإخوان تطالب "سرور" بضمان سلامة محتجزى أسطول الحرية وفتح معبر رفح

04:18 - 31 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

تقدم نواب الإخوان المسلمين والمستقلين بمجلس الشعب بمذكرة للدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب اليوم، بشأن الاعتداء الإسرائيلى الذى حدث صباح اليوم، على قافلة الإغاثة فى المياه الدولية والذى يشارك فيه نائبا الإخوان الدكتور محمد البلتاجى والدكتور حازم فاروق.

طالبت المذكرة الدكتور سرور مجلس الشعب بعقد جلسة عاجلة لمجلس الشعب، يحضرها رئيس الوزراء ووزير الخارجية لاستيضاح الموقف المصرى تجاه هذا العدوان.

 

كما طالبت الدكتور سرور بالتدخل لضمان عودة النائبين المصريين سالمين وطالبت الحكومة المصرية بوقف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل وفتح معبر رفح وكسر الحصار المفروض على غزة ووقف تصدير الغاز المصرى للكيان الصهيونى وطرد السفير الإسرائيلى من مصر وحماية المصريين الشرفاء المشاركين فى القافلة.

 

وعلم اليوم السابع أن الدكتور سرور بدأ إجراء اتصالات على مستوى عالٍ مع رؤساء البرلمانات الأوربية والبرلمان الدولى لحث تلك الجهات على التضامن مع مصر من أجل عودة النائبين المصريين الذين انقطعت أخبارهما.

 

من ناحية أخرى، وافق الدكتور سرور على عقد اجتماع مشترك غدا للجنتى الشئون العربية والعلاقات الخارجية بمجلس الشعب لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلى على قافلة الإغاثة اليوم.

انشر عبر