شريط الأخبار

الهندي: الجريمة مبيتة ضد الشيخ صلاح..والحية: الحصار الإسرائيلي بغطاء "الرباعية"

03:30 - 31 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-غزة

استنكر الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الجريمة البشعة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الوفد المتضامنة مع الشعب الفلسطيني، والتي جاءت لتقديم المساعدات للشعب في قطاع غزة في محاولة منها لكسر الحصار الخانق عنه .

 

وأكد الدكتور الهندي في حديثة لمراسلنا أن الجريمة الصهيونية، لا تستهدف الشعب الفلسطيني فحسب، وإنما تعدت إلى المستوى الدولي حيث التعدي للمدنيين الغزل الذين جاءوا للتضامن مع الشعب في قطاع غزة، موضحا وجود النية المبيتة عند إسرائيل لاستهداف بعض الشخصيات الهامة كالشيخ رائد صلاح .

 

وحول ردود الفعل حول هذه الجريمة، فقد أكد الهندي على توحد الفصائل الفلسطينية وتوحد فصائل المجتمع المدني للتفاعل والوقوف بوجه جرائم الاحتلال المتواصلة .

 

من جهته وصف عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية، ما قامت به إسرائيل بحق الوفود المتضامنة مع الشعب الفلسطيني بالجريمة الدولية المنافية للقيم الإنسانية القوانين الدولية .

 

وأكد الحية في حديثه أن الدولة الصهيونية قد دقت طبول الحرب قبل حوالي أسابيع،   وان العالم سيشهد حربا لن تكون مقصورة على حركة حماس والكيان الصهيوني وإنما ضد العالم اجمع .

 

ونفي الحية الرواية التي أطلقتها إسرائيل بان سفن المتضامنين كانت تحمل معدات حربية وعسكرية مؤكدا أن ما كان له متن السفن ما هو إلا مساعدات إنسانية .

 

وأوضح الحية أن الحصار ضد شعب غزة تنفذه إسرائيل بغطاء من الرباعية الدولية، والتي يعد بان كي مون جزءا منها مؤكدا أن بان كي مون اضعف من أن يواجه السياسة الصهيونية والسياسة الأمريكية  .

 

وعن الرد على الجريمة الصهيونية، أكد الحية أن الرد الطبيعي الواجب تنفيذه يجب أن يكون بتحقيق الهدف الذي جاء من اجله الأسطول وهو كسر الحصار عن غزة .

انشر عبر