شريط الأخبار

مصر تدين أعمال القتل الإسرائيلية وتؤكد أنها ستواصل التخفيف من معاناة غزة

01:45 - 31 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي، أن أعمال القتل التي أرتكبتها القوات الإسرائيلية صباح اليوم، على متن إحدى السفن التابعة للقافلة التي كانت متجهة إلى غزة بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليها.

 

وقال، أنه يتوجه بخالص التعزية والمواساة إلى أسر الضحايا من الناشطين الذين فقدوا أرواحهم اليوم فى سبيل نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته.

 

وذكر زكي أن مصر طالما نبهت إلى خطورة وعدم مشروعية إستمرار الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأحداث الدامية التي حدثت تثبت مجدداً إصرار السلطات الإسرائيلية على تذكير العالم بأن قطاع غزة  مثله مثل بقية الأراضي الفلسطينية  لا زال يخضع للإحتلال الإسرائيلى بالكامل.

 

وأضاف، أن مصر تدعو مرة أخرى وفى ظل هذه الأحداث المأساوية، إلى الرفع الفوري للحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك إلى رفع كافة إجراءات التضييق والحواجز فى بقية أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن خوف إسرائيل وقلقها من حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني ما أدى الى إرباكها وتصرفها خارج حدود العقل والمنطق البشري، الذي يحرم الإعتداء على المسالمين العزل.

 

وأكد أن مصر ستواصل تنفيذ سياستها الهادفة الى التخفيف على سكان القطاع من خلال تسهيل عبور الأفراد من وإلى القطاع ودخول الأدوية والمستلزمات الطبية وكذلك المواد الواردة من أية أطراف عربية أو دولية إليه.

 

انشر عبر