شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يعرب عن قلقه على حياة الصحفيين على متن أسطول الحرية

10:40 - 31 حزيران / مايو 2010

منتدى الإعلاميين يعرب عن قلقه على حياة الصحفيين  على متن أسطول الحرية

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وبشدة الهجوم الإرهابي الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، على سفن أسطول الحرية تحت جنح الظلام وسط البحر الأبيض المتوسط ما أسفر عن سقوط نحو 20 شهيدا وعشرات الجرحى .

 

وتعكس المشاهد الأخيرة التي وصلت من على أسطول الحرية خلال الهجوم عليهم عمليات إنزال جوي على السفن البحرية و إطلاق النار باتجاه المتضامنين بصورة مباشرة ما أوقع عدد كبير من الشهداء .

 

ويعتبر منتدى الإعلاميين ما حدث هو جريمة إرهابية وقرصنة وعربدة إسرائيلية وجريمة إنسانية واضحة أمام المجتمع العالمي ، ويرى ان الرد الأهم على الجريمة الإسرائيلية الجديدة يجب ان يكون بموقف عملي واضح لكسر الحصار عن غزة ورفعه نهائيا .

 

ويعرب منتدى الإعلاميين عن قلقه الشديد على حياة الطواقم الإعلامية العربية والأجنبية التي على متن أسطول الحرية ، ويحذر من المساس بهم ويحمل جيش الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياتهم .

 

ويدعو الصحفيين الفلسطينيين والعرب وصحفيي العالم إلى التضامن مع الصحفيين والإعلاميين العاملين على متن سفن كسر الحصار وفضح جرائم الاحتلال بحقهم .

 

وينبه منتدى الإعلاميين إلى حملة الدعاية السوداء التي تمارسها عبر وسائل إعلامها والمتواطئة معها والترويج لحملتها الإرهابية على أسطول الحرية وتبرير جريمتها بالقتل والإرهاب و الاعتقال ضد المتضامين الأبطال .

 

ويبرق بالتحية و الإكبار إلى أكثر من 750 متضامناً من مختلف أنحاء العالم على متن السفن البحرية ، بينهم برلمانيين وسياسيين وإعلاميين وناشطين مجتمعيين وأكاديميين الذين قرروا الوصول إلى غزة نصرة للعدالة والإنسانية والحرية.

انشر عبر