شريط الأخبار

تضامن بلون الدم ..ردود فعل غاضبة لمهاجمة الاحتلال أسطول الحرية

09:08 - 31 حزيران / مايو 2010

تضامن بلون الدم ..ردود فعل غاضبة لمهاجمة الاحتلال أسطول الحرية

فلسطين اليوم-غزة

لاقت الجريمة البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم, ردود أفعال غاضبة من قبل العديد من الفصائل الفلسطينية والشخصيات الفلسطينية, واصفاً عملية القرصنة التي قامت بها قوات الاحتلال ضد متضامنين عزل في عرض البحر  .

حيث أكد د.محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ان الجريمة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلية في عرض البحر عرى إسرائيل أمام العالم أجمع لمهاجمته مجموعة من المتضامنين العزل والبالغ عددهم 40 متضامناً.

وقال الهندي أن المتضامنين نجحوا في إرسال رسالتهم للعالم ولكن بلون الدم لأبناء شعبنا الفلسطيني كاشفا جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 وتوقع أن تلقى الجريمة البشعة ردود أفعال شعبية تركيا  للضغط على الموقع الرسمي لاتخاذ موقف صارم من الجريمة .

وأشار الهندي الي ان الحركة ستنظم مسيرات غضب وتنديد بالجريمة البشعة التي وقعت بعرض البحر .

ومن جانبه استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي سفن أسطول الحرية وإطلاق النار وقنابل الغاز صوب المشاركين مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد منهم حسب ما أعلنت وسائل الإعلام.

ودعا الخضري، إلى تحرك رسمي مسئول على مستوي المجتمع الدولي والدول التي يتبع لها المشاركين في الأسطول وهم أربعين دولة لوقف المجزرة الإسرائيلية بحق المتضامين وهم مدنين وخرجوا من بلادهم بشكل قانوني.

 

كما دعا إلى تحرك شعبي وجماهيري في الأراضي الفلسطينية مناصرة وتأييداً للمتضامنين الذين تحدوا الاحتلال وأصروا الوصول لغزة وتعرضوا لهذا الخطر من قبل إسرائيل التي لا ترضخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن المتضامنين مدنين ولا يحملون سوى المساعدات الاغاثية ورسالتهم الإنسانية بضرورة التحرك لإنقاذ سكان غزة المحاصرين، مشدداً على أن الاحتلال يهاجمهم من موقف ضعف وخوف وليس قوة وشجاعة. 

وأكد الخضري، على أن هذا العمل البربري لن يوقف التضامن مع غزة بل سيزيد أحرار العالم تمسكاً بنصرة غزة والتضامن معها وإرسال مزيد من السفن والقوافل التضامنية معها.....يتبع

انشر عبر