شريط الأخبار

اتحاد لجان المرأة يعقد دورة تدريبية بعنوان " الديمقراطية والحكم الصالح"

10:11 - 30 تموز / مايو 2010

اتحاد لجان المرأة يعقد دورة تدريبية بعنوان " الديمقراطية والحكم الصالح"

فلسطين اليوم: غزة

عقد اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ، شمال القطاع، دورة تدريبية تحت عنوان " الديمقراطية والحكم الصالح"، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز إعلام ومعلومات المرأة.

وقالت اكتمال حمد رئيس الاتحاد في قطاع غزة إن:" الدورة تهدف إلى تعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وأيضاً تعزيز قدرات المرأة الفلسطينية لاسيما وأنها تتعرض إلى جملة انتهاكات متواصلة في حقوقها وعلى مختلف الأصعدة سواء الاجتماعية حيث الميراث أو التعليمة وغيرها الكثير".

وبينت حمد أن الدورة تناولت العديد من المواضيع الهادفة منها الحكم الصالح ودوره في المجتمع، والجندر والمواطنة، المشاركة الفاعلة في تعزيز وبناء مجتمع ديمقراطي سليم قادر على مواجهة كافة التحديات التي تعصف به.

وأشارت  حمد إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الهادفة التي ينفذها اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في القطاع، حيث تأتي ضمن دراسة احتياجات الفئة المستهدفة وبناء عليها يتم وضع مثل هذه الفعاليات.

ونبهت إلى أن الاتحاد سيعقد المزيد من ورش العمل والدورات التدريبية للنساء اللواتي يقطن المناطق المهمشة.

بدورها قالت كفاح جمعة منسق الاتحاد شمال غزة إن:" الدروة التدريبية استمرت على مدار ستة أيام واستهدفت نحو 50 سيدة تتراوح أعمارهن من 18-60 عاما، وقام بالتدريب عدد من المختصين بينهم المدرب ناهض حماد والمدربة ريما أبو جامع".

وأشارت إلى أن الاتحاد سيواصل عقد المزيد من الدورات التدريبية المختلفة والهادفة إلى توعية المرأة الفلسطينية بحقوقها والآليات السليمة التي من خلالها تستطيع المرأة أن تساهم في خدمة المجتمع.

ولفتت جمعة إلى أن شريحة واسعة من النساء لاسيما اللواتي يقطن في المناطق الحدودية والمهمشة هم بحاجة ماسة إلى تعزيز صمودهن وتقوية أواصر العلاقة معهن .

 

انشر عبر