شريط الأخبار

اليابان تسجل ثلاثية... وإنجلترا تفوز في النهاية

05:57 - 30 حزيران / مايو 2010

 

 

غراتس/ تغلب المنتخب الانجليزي على نظيره الياباني 2-1 اليوم الاحد في مباراة ودية دولية اقيمت في غراتس النمسوية ضمن تحضيرات الطرفين لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 التي تنطلق في 11 الشهر المقبل.

 

ويدين المنتخب الانجليزي بفوزه التحضيري الثالث بعد ان كان تغلب على مصر والمكسيك بنتيجة واحدة (3-1), الى "النيران الصديقة" في المنتخب الياباني الذي اهتزت شباكه في المناسبتين بهدفين سجلهما عن طريق الخطأ لاعباه ماركوس توليو تاناكا (72) ويوجي ناكازاوا (83), وذلك بعدما تقدم في الشوط الاول بهدف سجله تاناكا بالذات (7).

 

وبدأ مدرب انجلترا الايطالي فابيو كابيللو اللقاء باشراك دارن بنت الى جانب واين روني في خط المقدمة وبمساندة من تيو والكوت على الجهة اليمنى وارون لينون على الجهة اليسرى, فيما لعب توم هادلستون الى جانب فرانك لامبارد في وسط الملعب.

 

ووجد المنتخب الانجليزي نفسه متخلفا منذ الدقيقة 7 اثر ركلة ركنية نفذها ياسوهيتو اندو من الجهة اليمنى فتلقفها تاناكا مباشرة في شباك الحارس ديفيد جيمس بعدما سبق غلين جونسون الى الكرة. وكاد منتخب "الساموراي الازرق" ان يفاجىء "الاسود الثلاثة" بهدف ثان عندما ارتكب مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند خطأ ما سمح لشينجي اوكازاكي في خطف الكرة قبل ان يسدد فوق العارضة (20).

 

وبدا رجال كابيللو عاجزين عن تهديد مرمى الحارس ايجي كاواشيما بشكل فعلي رغم الافضلية الميدانية, لتبقى النتجية على حالها حتى نهاية الشوط الاول. وفي بداية الثاني, زج كابيللو بالحارس جو هارت وشون رايت فيليبس وجو كول وجايمي كاراغر وستيفن جيرارد بدلا من جيمس وغلين جونسون وبنت ووالكوت وهادلستون. وتحسن اداء "الاسود الثلاثة" وحصلوا على فرصة ثمينة لادراك التعادل عندما احتسب الحكم رجلة جزاء لمصلحتهم بعدما لمس كيسوكي هوندا الكرة بيده داخل المنطقة, لكن الحارس كاواشيما تعملق ووقف بوجه لامبارد (56).

 

وواصل الانجليز اندفاعهم وحصلوا على العديد من الفرص دون ان ينجحوا في ترجمتها, وعندما فشل لاعبو في ايجاد طريقهم الى شباك كاواشيما ناب عنهم زميلا الاخير توليو وناكازاوا, اذ ادرك الاول التعادل في الدقيقة 72 عن طريق الخطأ عندما حاول اعتراض عرضية جو كول, ثم سجل الثاني هدف الفوز للانكليز قبل 7 دقائق على النهاية اثر عرضية من اشلي كول هذه المرة.

 

وهذه المباراة التحضيرية الاخيرة لانجلترا الذي تفتتح مشوارها في جنوب افريقيا 2010 في 12 الشهر المقبل في مواجهة الولايات المتحدة ضمن المجموعة الثالثة, قبل ان تلتقي الجزائز وسلوفينيا في 18 و23 الشهر المقبل. اما بالنسبة لليابان التي تتواجه وديا مع ساحل العاج الجمعة المقبل, فتبدأ مشوارها في المجموعة الخامسة امام الكاميرون في 14 الشهر المقبل ثم تلتقي هولندا والدنمارك في 19 و24 منه. يذكر ان كابيللو سيعلن الثلاثاء التشكيلة النهائية لجنوب افريقيا.

 

انشر عبر