شريط الأخبار

البرغوثي: الكنيست لم يجد ما يشغله سوى سن القوانين العنصرية

05:33 - 30 تموز / مايو 2010

البرغوثي: الكنيست لم يجد ما يشغله سوى سن القوانين العنصرية

فلسطين اليوم: رام الله

قال الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي ان اسرائيل فقدت صوابها من خلال التشريعات العنصرية التي اخذت بسنها.

و أضاف البرغوثي ان الكنيست الاسرائيلي لم يجد ما يشغله سوى سن قوانين عنصرية ضد شعبنا الفلسطيني واخر ذلك  مشروع قوانين الذي قدمه النائب المتطرف ياريف ليفين والقاضي بإحالة اوامر قائد منطقة في جيش الاحتلال بفرض قيود على تنقل المواطنين على الطرق الى اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الخارجية والامن في الكنيست بهدف  منع رفع التماسات بهذا الصدد الى المحكمة العليا الإسرائيلية مباشرة كما حدث في قضية الطريق العنصري رقم 443. 

واكد ا البرغوثي ان تزاخم القوانين العنصرية الاسرائيلية يدلل على مدى العنصرية والتخبط الذي يسود اوساط الساسة في اسرائيل بعد تشريع قانون سحب الجنسية وقانون فرض مزيد من العقوبات بحق الاسرى في سجون الاحتلال والامر العسكري رقم 1650.

 واشار البرغوثي الى ان هذه القوانين تجعل النظام في اسرائيل عنصريا بشكل اسوأ من نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في جنوب افريقيا مؤكدا ان كل تلك التشريعات تحمل مخالفة وخرقا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وجميع الاعراف الدولية.

واوضح البرغوثي انه ان الاوان لفرض عقوبات ومقاطعة على حكومة اسرائيل لعزلها وردعها عما تقوم به من انتهاكات فظة بحق شعبنا وارضه وممتلكاته.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان ما يؤلم اسرائيل هو تعاظم حملة المقاطعة وحركة التضامن الدولية  وان هذه الطريقة هي انجع الطرق لالزامها بالقانون الدولي ووقف جرائمها في الاراضي المحتلة.

 

انشر عبر