شريط الأخبار

د.بحر: الاحتلال فقد صوابه وقراراته تدلل على عنصريته

05:12 - 30 تشرين أول / مايو 2010

د.بحر: الاحتلال فقد صوابه وقراراته تدلل على عنصريته

فلسطين اليوم: غزة

استنكر النائي الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور د. أحمد بحر اليوم, قرار الكنيست الإسرائيلي القاضي بسحب الجنسية عن كل من تثبت بحقه تهمة "الإرهاب" والعديد من القوانين التي تم إقرارها في الفترة الأخيرة بما يؤشر إلى هجمة إسرائيلية منظمة يجري تنفيذها في الأراضي المحتلة عام 48 لاستئصال الوجود الفلسطيني".

وأكد بحر في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه "أن القانون الخاص بسحب الجنسية يشكل محاولة لاستئصال الوجود الفلسطيني، وتفريغ فلسطين المحتلة عام 48 من أهلها وأصحابها الشرعيين تحت حجج وذرائع واهية، مشيراً إلي أن الاحتلال يحاول قتل روح الولاء لفلسطين"

ودعا بحر كافة قوى شعبنا وفصائله الوطنية والإسلامية ومؤسساته الرسمية والأهلية إلى اليقظة الكاملة والتنبه لخطورة القوانين والقرارات الإسرائيلية التي تستهدف شطب الوجود الفلسطيني في فلسطين المحتلة عام 48".

وشدد على ضرورة بلورة خطط وفعاليات منظمة من أجل التصدي وإحباط هذه الهجمة الإسرائيلية وحماية الحقوق الفلسطينية في الداخل المحتل.

وفي نفس السياق أدن الدكتور بحر منع الكنيست الإسرائيلي النواب العرب من المشاركة في أسطول الحرية, مشيرا "إلى أن الاحتلال الإسرائيلي فقد صوابه وأخذ يمارس سياسات حمقاء لا تركن إلى قانون أو نظام" داعيا النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي للمشاركة في أسطول الحرية وبذل كافة الجهود الممكنة لفضح السياسات الإسرائيلية القاضية بفرض الحصار على القطاع".

ولفت بحر "إلي أن الإجراءات القمعية والعقوبات العنصرية التي يمكن أن تطال النواب العرب لن تنال من روح انتمائهم الوطني الفلسطيني، ومستوى عملهم لنصرة قضية شعبهم أيا كانت الظروف والمعوقات".

انشر عبر