شريط الأخبار

منظمة دولية: إسرائيل تمنع المساعدات عن الفلسطينيين

03:13 - 30 تموز / مايو 2010

منظمة دولية: إسرائيل تمنع المساعدات عن الفلسطينيين

فلسطين اليوم: وكالات

أكدت دائرة المساعدات الدولية التابعة للأمم المتحدة، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعمل على عرقلة الجهود الرامية لتقديم مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين القاطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بشكل متعمد.

 

وأشارت الدائرة إلى أن إسرائيل تعطل أيضا كل مبادرات البناء والإعمار في قطاع غزة، الذي دمرته آلة الحرب الإسرائيلية مطلع العام الماضي، حيث تقوم بتحديد السلع والبضائع ومضايقة تحركات موظفي الوكالة.

 

الجدير بالذكر أن مكتب التنسيق التابع للامم المتحدة في المناطق، أصدر تقريرا خاصاً تحت عنوان "عقبات في الطريق"، حيث أوضح التقرير أن هناك نشاطات مكثفة في تقديم المساعدات الإنسانية للسكان الفلسطينيين في الضفة وغزة، تصل إلى حوالي 600 مليون دولار سنويا.

 

ولفت التقرير في مساحات موسعة خصصها للحصار الخانق المفروض على القطاع، إلى عدم إدخال مواد البناء إليه، متهما إسرائيل بإعاقة إصلاح آلاف البيوت التي دُمِّرت وتضررت جراء الحرب الأخيرة على غزة.

 

ويذكر التقرير الذي نشرته هآرتس، العديد من الأعمال العدائية الواضحة التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية في أنحاء الضفة الغربية، من إعاقة للعديد من المشاريع الإنسانية، مثل إيصال شبكة المياه إلى حوالي 17 قرية وإصلاح مدارس تضم حوالي 6000 طالب هناك، وغيرها.

انشر عبر