شريط الأخبار

الخضري يناشد أحرار العالم بفعاليات مستمرة لدعم أسطول الحرية

01:24 - 30 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-غزة

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، المجتمع الدولي وأحرار العالم لحماية أسطول الحرية من التهديدات الإسرائيلية عبر الضغط الإعلامي والدبلوماسي والسياسي، إلى جانب تنظيم الفعاليات المختلفة.

 

وقال الخضري، من عرض البحر خلال تواجده على متن قارب ضمن عشرات القوارب التي حركتها اللجنة الشعبية استعداداً وتأييداً ودعماً لأسطول الحرية " إن المتضامنين وصلوا غزة برسالتهم قبل أن يصلوا بسفنهم الإنسانية".

 

وأكد الخضري، على أن المتضامنين وصلوا إلى نفوس أبناء الشعب الفلسطيني وإلى كل بيت، وعلى الجميع الوقوف معهم ومساندتهم ومناصرتهم.

 

وأشار الخضري، إلى أن سفن أسطول الحرية تحركت من المياه الدولية قبالة قبرص وهي في طريقها إلى غزة، معتبراً أنهم أبطال وسجلوا ملحمة بتضحياتهم بأنفسهم وكل ما يملكون وإصرارهم علي الوصول لغزة.

 

ولفت إلى أن تمسك المتضامنين بحقهم الوصول لغزة يعني أن العالم الحر قادر على أعتى قوى حربية لأن إرداته أقوى.

 

وكانت القوارب الفلسطينية أبحرت صباح اليوم من ميناء الصيادين في غزة وهي تقل رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار واللجنة الحكومية لكسر الحصار والحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار، إلى جانب متضامنين أجانب وأهالي الأسرى.

 

وترفع القوارب العلم الفلسطيني وأعلام أربعين دولة مشاركة في الأسطول وفرق الكشافة، إلى جانب شعارات تطالب بالسماح لأسطول الحرية بالوصول لغزة، وأطلقوا بالونات هوائية تحمل صور شهداء من الأطفال وأسماء عوائل أبيدت جراء الحرب.

انشر عبر