شريط الأخبار

محلل إسرائيلي:"حصار غزة غير مجدي ويجب إعادة النظر فيه"

12:05 - 30 تموز / مايو 2010

محلل إسرائيلي:"حصار غزة غير مجدي ويجب إعادة النظر فيه"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكد محلل إسرائيلي اليوم الأحد، أن نتائج الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة ضعيفة وغير مجدية، وعلى قادة إسرائيل أن تعيد النظر في سياسة فرض الحصار.

 

وأوضح المحلل العسكري في صحيفة هآرتس، أن اهتمام عامة الناس بقضية قافلة السفن القادمة لغزة من أجل فك الحصار، لا يمكن منعه، لأن العالم يرى في الواقع بأن هناك حصار شديد مفروض على غزة، يؤثر بشكل ملموس على  حياة المواطنين اليومية.

 

وقال في حديث مع إذاعة الجيش: "حين يحدث تعاون بين نشطاء يسار متطرفين وعناصر وجهات تتبع إلى حركات إسلامية، وعلى رأس هذه الجهات حكومة تركيا، فهذا الأمر أفضل وصفة لجذب التغطية الإعلامية وإحداث قنبلة إعلامية تنفجر في وجه إسرائيل".

 

وأضاف "هذا الأمر يجب أن يدفع إسرائيل إلى إعادة النظر في سياسة فرض الحصار على قطاع غزة، الذي له صلة بقضية جلعاد شاليط وتم فرضه قبل 3 أعوام وتشديده في مراحل لاحقة".

 

ورأى "هارئيل" أن نتائج الحصار المفروض على غزة ضعيفة، منوهاً إلى أن السلاح ما زال يتدفق إلى قطاع غزة، وأن الحصار لا يؤثر على كميات السلاح التي تدخل إلى غزة، ولربما عمليات أخرى تؤثر مثل اغتيال المبحوح والتي نوعا ما تؤثر.

 

وأكد على أن منع السفن من إدخال بضائع إلى غزة لن يُوقف تهريب السلاح، وقال: "نحن ندرك جيداً أنهم إذا أرادوا إدخال البضائع فهم يعرفون كيف يدخلونها إلى القطاع" "على حد قوله.

 

وتابع: "كما يجب أن نُقيِّم مدى الضرر الذي سيترتب على إسرائيل في وسائل الإعلام العالمية، وعلى مستوى المجتمع الدولي من وراء منع السفن من الوصول إلى غزة، وأيضاً هل هذا المنع سيجلب نفعاً أم لا إلى قضية جلعاد شاليط".

 

انشر عبر