شريط الأخبار

ثقافة غزة تعلن بدء ترخيص الفرق الفنية العاملة في قطاع غزة

11:12 - 30 تموز / مايو 2010

ثقافة غزة تعلن بدء ترخيص الفرق الفنية العاملة في قطاع غزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت وزارة الثقافة بحكومة غزة اليوم الأحد، عن بدء ترخيص الفرق الفنية العاملة في قطاع غزة، وذلك ابتداءً من اليوم 30/5 وحتى الخميس 29/7/2010 .

 

من جهته أكد أ.سامي أبو وطفة مدير المراكز الثقافية، أن الهدف هو وضع نظام أو قانون ينظم عمل الفرق الفنية والتي باتت تشكل جزءاً هاماً من المشهد الثقافي الفلسطيني، مضيفاً أن سعي وزارة الثقافة لإقرار التشريعات الخاصة بالمراكز الثقافية والفرق الفنية من أجل دعم كل عناصر الثقافة و النهوض بالواقع الثقافي.

 

كما أثني أبو وطفة علي دور الفرق الفنية وتأثيرها الإيجابي وذلك لأنها تعبر عن عراقة التراث الشعبي الفلسطيني وعمقه التاريخي، مؤكداً علي أن الفرق الفنية التي تقدم الفن المعاصر الملتزم تحمل فناً راقياً يمثل لغة تخاطب فئات محلية ودولية قد تكون السبيل الوحيد القادر علي إيصال الرسالة الفنية للداخل والخارج.

 

يشار إلي أن مدة ترخيص الفرقة الفنية سنوية، وتجدد لنفس المدة ما لم تري الوزارة خلاف ذلك، مع ضرورة استيفاء جميع شروط منح الترخيص والتي تشترط علي أن لا يقل عدد أعضاء الفرقة عند التأسيس عن خمسة أشخاص، و أن تكون الفرقة غير مخالفة للنظام العام والآداب العامة، إلي جانب وجود مقر مرخص للفرقة من الهيئة المحلية ذات الاختصاص المكاني. 

انشر عبر