شريط الأخبار

إدارة السجون الإسرائيلية تنقل 289 أسير وتفرغ ثلاث أقسام بـ"نفحة"

10:07 - 30 تشرين أول / مايو 2010

إدارة السجون الإسرائيلية تنقل 289 أسير وتفرغ ثلاث أقسام بـ"نفحة"

فلسطين اليوم- غزة

أكد الأسير توفيق أبو نعيم" 48عاماً وهو أحد قيادات الحركة الوطنية الأسير من سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون قامت مؤخراً في أعقاب قانون شاليط بتفريغ 4 أقسام تضم 289 أسير في سجني نفحة وعسقلان .

وأكد الأسير أبو نعيم، أن الأسرى في السجون يعكفون على مواجهة قانون شاليط بخطوة نضالية قبيل إقراره بالقراءات النهائية في الكنيست الإسرائيلي.

وحذر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات، من تداعيات إقرار القرار للتضييق على الأسرى وشرعنة الانتهاكات بحقهم، مضيفاً أن عملية النقل التي تتم الآن تهدف للمزيد من حالات العزل لأسرى جدد ، ولها علاقة مباشرة بتحويل قانون شاليط  لواقع عملي ، وأن إدارة السجون تحاول من خلال التنقلات إيجاد نوع من الإرباك للأسرى وخلق حالة من عدم الاستقرار عندهم .

كما طالب حمدونة، الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وخاصة في موضوع النقل والعزل الانفرادي تحت حجج واهية ، وناشد المؤسسات الإنسانية والمنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام بتسليط الضوء على هذه الانتهاكات لما يحمل المستقبل القريب من تخوفات مواجهة وتصعيد محتمل بين الأسرى وإدارة السجون نتيجة الضغط المتواصل على الأسرى  .

 

 

انشر عبر