شريط الأخبار

أيالون: حياة أبو مازن متعلقة بالجيش الإسرائيلي

11:42 - 29 تموز / مايو 2010

أيالون: حياة أبو مازن متعلقة بالجيش الإسرائيلي

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلية، داني أيالون اليوم السبت، إن جيش الاحتلال هو الذي يمنع حركة حماس من السيطرة على الضفة الغربية، وبذلك يحافظ على سيطرة السلطة الفلسطينية على المنطقة.

 

وقال أيالون في كلمة له في مدينة بئر السبع  إن "لإسرائيل مصلحة في عدم حصول اجتياح حماسي للضفة الغربية.. وبدون تواجد الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية لكانت هناك مخاوف شديدة على سلامة السلطة الفلسطينية".

 

وأضاف أنه لا يخرج من دائرة الحسبان إمكانية أن تسيطر حركة حماس على السلطة. وبحسبه فإن "حياة أبو مازن متعلقة إلى حد كبير بالجيش الإسرائيلي".

 

وتطرق أيالون في كلمته إلى قوة الردع على الحدود مع لبنان. وقال إن "سياسة الردع لن تتيح لحزب العمل ضد إسرائيل". وأضاف أنه في حال تجرأ الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، فإنه لدى الجيش قوة ردع، ولن يكون هناك أي تمييز بين لبنان وبين حزب الله، وستكون لبنان هي المسؤولة، على حد تعبيره.

 

وفي حديثه عما أسمي بـ"الأزمة" في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، قال أيالون إنه من الطبيعي أن يتم اتخاذ خطوات لفهم الواقع مع وجود إدارات جديدة. وقال إن الولايات المتحدة أصبحت أكثر حكمة، وأخذت تلائم سياستها للواقع القائم.

 

 

 

انشر عبر