شريط الأخبار

نواب حماس يتهمون حكومة فياض بالمساس بحصانتهم

07:51 - 29 حزيران / مايو 2010

نواب حماس بالضفة يتهمون حكومة فياض بالمساس بحصانتهم

فلسطين اليوم: طولكرم

حذر نواب حركة حماس في طولكرم من استمرار المسلسل الهزلي المستمر من الاعتداءات اليومية على حصانة النواب وعملهم ومكاتبهم والمكفولة بموجب القانون والاعتداء على حرية موظفيهم ومراجعيهم. كما حمل النواب حكومة فياض وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن الاستهتار بالقانون والمساس بحصانة النواب وموظفيهم وحرية عملهم.

وأكد النواب أن استجواب الموظفين يتركز سابقا وحاليا حول عمل النواب ومواعيد دوامهم والمواطنين الذين يزورون المكتب كما قامت المخابرات سابقا بالاستيلاء على مفاتيح المكتب لعدة ساعات،وشدد النواب أن المعلومات تشير إلى نية مبيتة لدخول المكتب من خلال الاستيلاء على المفاتيح مجددا وزرع أجهزة تنصت أو كاميرات مراقبة خفية، والاخطر من ذلك امكانية زرع مواد من اي نوع لاتخاذها ذريعة للاساءة الى النواب.

وأشار النواب إلى مسؤولية الحكومة في رام الله وما يتفرع عنها عن استمرار الاعتداء على الحريات العامة وتسميم الاجواء وأن النواب سيسلكون كافة السبل القانونية لملاحقة القائمين على هذه الاعتداءات من مسؤولين ومنفذين حتى يتم إحقاق الحق ومعاقبة المستهترين بالقانون.

ويذكر أن الأجهزة الأمنية في طولكرم و للأسبوع الثاني على التوالي تواصل استهدافها لمكتب نواب المجلس التشريعي وموظفيه، حيث قام الأمن الوقائي ليلة 20/5/2010 بمداهمة منزل مدير المكتب السيد خالد عليان واعتقاله ومصادرة حاسوبه الشخصي ولم يفرج عنه حتى اليوم.

في حين يواصل جهاز المخابرات لليوم الثاني على التوالي استجواب مراسل المكتب السيد خالد حميدان لعدة ساعات يوميا، ويذكر أن هذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها موظفو المكتب للاعتقال والاستجواب حيث سبق اعتقالهم واستجوابهم عدة مرات في نهاية عام 2009 .

 

انشر عبر