شريط الأخبار

النائب أبو شهلا: تهديد إسرائيل سفن الحرية اهانة للعالم

07:46 - 29 تشرين أول / مايو 2010

النائب أبو شهلا: تهديد إسرائيل سفن الحرية اهانة للعالم

فلسطين اليوم: غزة

أدان النائب الدكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس الثوري لحركة فتح تهديدات إسرائيل لسفن الحرية التي تحركت دعما وتأييدا للشعب الفلسطيني وحقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفك الحصار الإسرائيلي الظالم.

وقال ابو شهلا في كلمة ألقاها باسم منظمة التحرير خلال افتتاح مؤتمر كتلة النضال العمالية التابعة لجبهة النضال الشعبي الذي انعقد في مدينة غزة، اليوم السبت إن تحرك هذه السفن والمتطوعين يأتي انسجاما واستجابة لحملات منظمة التحرير الهادفة إلى محاصرة الاحتلال وانهاء حصار القطاع.

وانتقد بشدة صمت المجتمع الدولي على تحضيرات إسرائيل العدوانية ضد قافلة سفن كسر الحصار والمتطوعين، واصفاً ما تقوم به إسرائيل ضد هذه السفن بأنها قرصنة تشكل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي وهيئات الأمم المتحدة.

وأكد ، أن الديمقراطية هي سمة وخيار استراتيجي يجب تجسيده وتفعيله عبر إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وبلدية في كل إرجاء الوطن.

وأكد ابو شهلا أن منظمة التحرير رائدة في العمل الديمقراطي داخل مؤسساتها ومؤسسات الوطن، داعيا جميع الفصائل إلى تجسيد وتأصيل هذا الخيار في كل ربوع الوطن وفي كل المحافل.

وشدد أبو شهلا على دور العمال البطولي في كل مراحل النضال الوطني، مضيفا أن هذا القطاع تحمل الكثير من المعاناة والتي لا تزال قائمة بسبب الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة.

وأكد أبو شهلا اهتمام المنظمة بطبقة العمال، داعيا جميع المؤسسات إلى مراعاة ظروف هؤلاء الذين يكابدون الفقر والبطالة.

ودعا أبو شهلا إلى فتح مقر لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة وتفعيل دورها وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والبلدية، مؤكدا انتهاء ولاية المجلس التشريعي.

انشر عبر