شريط الأخبار

تجمع الشخصيات المستقلة يواصل لقاءاته في كافة المحافظات لتحقيق المصالحة

07:40 - 29 تموز / مايو 2010

تجمع الشخصيات المستقلة يواصل لقاءاته في كافة المحافظات لتحقيق المصالحة

فلسطين اليوم: غزة

عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لقاءا بمقره في محافظة غزة لمناقشة الآليات التي يقوم بها التجمع لإنهاء الانقسام الفلسطيني ودعم جهود المصالحة الوطنية ووقف حالة التشرذم التي يعيشها المجتمع الفلسطيني.

 

حيث أكد الحضور أن الشعب الفلسطيني الآن يعيش نكبة جديدة أشد وطأة من نكبة عام 48 في ظل حالة الانقسام التي أصابت كل فرد في غزة والضفة والشتات،والذي يتطلب من الجميع أن يوضح خطورة الانقسام ويعمل على دعوة الكل الفلسطيني للوحدة الوطنية والعمل على جعلها واقعا ملموسا تستطيع من خلاله ترتيب الصف الفلسطيني وتربية الأجيال القادمة على الوحدة والتوافق.

 

واتفق الحضور على أن كل الفصائل والتنظيمات الفلسطينية جاءت من رحم العلم الفلسطيني مما يحتم عليها خدمة هذا العلم والسعي لتحقيق أهداف فلسطين والمتمثلة في تحرير الأقصى وعودة اللاجئين والعمل على فك قيد كل الأسرى الفلسطينيون والذي يدفعون الثمن غاليا كل يوم وحاولوا بشتى الطرق المساهمة في عودة الوحدة الوطنية .

 

وشدد الجميع على وجوب أن يكون هنالك حراك شعبي يضغط على كل الفصائل في سبيل انهاء الانقسام وعودة اللحمة للوطن الفلسطيني.

 

وبين أعضاء التجمع أنهم مستمرون في توحيد جهود الشخصيات الفلسطينية المستقلة عبر اللقاءات والندوات والفعاليات والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية موضحين أنهم يمثلون كتلة ضغط تحركها المطالب الشعبية العادلة.

 

وفي نهاية اللقاء ثمن الحضور الجهد الذي يقوم به تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لانهاء الانقسام والذي يتطلب من الجميع تعاونا وإيثارا للتأكيد على أن المصلحة الفلسطينية العليا فوق أي مصلحة فردية أو حزبية وأن إسرائيل هي المستفيد الأول والوحيد من الحالة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

انشر عبر