شريط الأخبار

الغصين: لن نصمت عما يجري في سجون رام الله

05:42 - 29 تموز / مايو 2010

الغصين: لن نصمت عما يجري في سجون رام الله

فلسطين اليوم: غزة

قال الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة المهندس ايهاب الغصين:" إن حكومته لن تصمت على التعذيب الذي يجري بحق المعتقلين في سجون الضفة الغربية التابعة لسلطة رام الله، كاشفاً عن محاولة أجهزة الأمن في رام الله اغتصاب أحد المعتقلين، فضلا عن اعتقال النساء وإهانتهن بشكل غير مقبول وطنيا وقانونيا".

وذكر الغصين خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة اليوم السبت، أن أكثر من 450 مواطن ومواطنة يقبعون في سجون الضفة الغربية، متهماً حركة فتح والأجهزة الأمنية في الضفة بممارسة "جرائم خارج إطار القانون"، وقال :"إن ما تقوم به الأجهزة الأمنية وحركة فتح في الضفة تجاوز كل الخطوط، ويمثل جرائم خطف خارج إطار القانون".

وأكد أن حكومته ستتخذ من الإجراءات ما يكفل حماية أبناء شعبنا من الإجرام السياسي والتعاون الأمني لحركة فتح في ظل عمليات اعتقال متصاعدة وعمليات التعذيب واختطاف النساء وزوجات الأسرى والشهداء" على حد وصفه.

وطالب المهندس الغصين وسائل الإعلام إلى كشف الحقائق والحديث عما يجري في سجون الضفة بكل مصداقية، داعيا مؤسسات حقوق الإنسان "بفضح مرتكبي الجرائم وعدم الكيل بمكيالين حول ما يجري في غزة والضفة الغربية المحتلة".

انشر عبر