شريط الأخبار

أسرع طائرة حربية في العالم من صنع أمريكي

03:50 - 29 تشرين أول / مايو 2010


أسرع طائرة حربية في العالم من صنع أمريكي

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن سلاح الطيران الأمريكي، على موقع EARTH TIMES عن ابتكاره طائرة حربية جديدة، يجرى حالياً تطويرها لحساب الجيش الأمريكى، وهذه الطائرة الجديدة كسرت الرقم القياسى لأطول رحلة، حيث تفوق سرعتها سرعة الصوت من أى وقت مضى، لتسبق سرعة الصوت بخمس مرات.

 

وأجرى سلاح الطيران تجربة عملية على ساحل جنوب كاليفورنيا للطائرة X51 يوم الخميس الماضى، حيث أثبتت الطائرة أن سرعتها تسبق سرعة الصوت بخمس مرات، كما تسبق الطائرة X51 الطائرة 52 المعدلة عندما انخفض إكس 51 a متظاهر صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت من 52 المعدلة، وبعد التجربة اكتشف أن الطائرة X51 تحلق على ارتفاع 21 ألف متر فى خلال 12 ثانية فقط، أما آخر طائرة صنعت كانت تطير المسافة نفسها فى مدة 200 ثانية.

 

وقال تشارلى برينك Charlie Brink مدير سلاح الجو "إننا لم نتوقع هذا النجاح الرهيب للطائرة X51، وهذا أعطانا ثقة أكبر بعد الإختبار الأول، وهذا تحقيق عظيم لأول أهدافنا".

 

يذكر أن الطائرات النفاثة الأسرع من الصوت تستخدم المحركات التى تحرق الهواء الناتج عن الطائرة بدلا من التوربين الضاغط للهواء، كما أن الطائرات التى تستخدم هذه التكنولوجيا يمكن أن تصل إلى أى مكان على وجه الأرض فى غضون 90 دقيقة، ولكن توجد شكوك حول ما إذا كانت هذه الطائرات يمكن أن تحمل ما يكفى من الوقود للقيام برحلات.

 

انشر عبر