شريط الأخبار

تقرير: المستوطنون يصعدون إعتداءاتهم على المزارعين وممتلكاتهم

11:15 - 29 تشرين ثاني / مايو 2010


تقرير: المستوطنون يصعدون إعتداءاتهم على المزارعين وممتلكاتهم

فلسطين اليوم-رام الله

أظهر تقرير صدر عن دائرة شؤون الدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، أن المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم على المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال الأسبوع الماضي.

 

وقال التقرير , إن المستوطنين أعلنوا خلال الاسبوع الماضي حربا على رمز الصمود والتجذر الفلسطيني على أرضه، حيث نفذوا اعتداءات في مناطق مختلفه من الضفة الغربيه.

 

وأوضح التقرير أن هذه الاعتداءات طالت حوالي 500 شجرة زيتون في نحالين بمحافظة بيت لحم، و200 شجرة زيتون في سعير بمحافظة الخليل، وتم اشعال النيران في 6 دونمات مزروعة بالزيتون في تل الرميدة بالخليل، و10 دونمات مزروعه بالزيتون في عصيره القبليه، واحراق مئات الأشجار في بيت اكسا بمحافظة القدس، واحراق عشرات الأشجار في عراق بورين واشعال النيران في مراعي الأغوار في منطقة عين الحلوه ووادي الفاو للمرة الخامسه خلال اسبوع حيث طالت مساحات واسعه جدا من المراعي.

 

وأكد التقرير أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الأسبوع الماضي أوامر عسكرية بمصادرة مساحات واسعة من أراضي المواطنين في الخليل لصالح شق شارع استيطاني يربط مستوطنة 'كريات أربع' بالحرم الإبراهيمي الشريف، وجرف مساحات أراضي شاسعه في نحالين تعود لعائلات زايد وغياظه وفنون في الخليل.

 

وكشف التقرير عن مصادرة أراضي جديده في عناتا واخطارات بهدم 9 منازل في يتما جنوب نابلس، واخطارات بهدم المزيد من مساكن لعائلة صلاح في بيت صفافا، واستئناف العمل بمستوطنة 'مسكيوت' في الأغوار وإقامة مستوطنه عشوائيه على أراضي مدينة الروابي، واقتحام مدرستين في بيت دقو شمال غرب القدس، ومداهمات لمحافظات نابلس، وقلقيليه، وبيت لحم، والخليل، وطوباس، وجنين.

 

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال هاجمت المسيرات الأسبوعيه ضد جدار الفصل العنصري في عراق بورين وبيت جالا وبيت أمر ونعلين وبلعين والمعصره وطاردت المتضامنين الأجانب واعتقلت ما يزيد عن 52 مواطنا من مختلف محافظات الضفة الغربيه.

 

انشر عبر