شريط الأخبار

يديعوت: تأجيل وصول سفن كسر الحصار .. والخضري ينفي

07:55 - 28 تشرين أول / مايو 2010

يديعوت: تأجيل وصول سفن كسر الحصار .. والخضري ينفي

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

قالت مديرة منظمة غزة حرة غرتا برلين لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت":" إنه وبسبب تعطل إحدى سفن كسر الحصار وعدم تمكنها من الوصول لنقطة تجمع السفن في عرض البحر، تم تأجيل انطلاق السفن لميناء غزة إلى يوم غد السبت".

وتجمعت سفن كسر الحصار التي اصطلح على تسميتها أسطول "الحرية" في المياه الإقليمية الدولية، بعد أن انطلقت من موانئ في قبرص واليونان وتركيا وايرلندا، حيث اتفق القائمون على تسيير كلٍ منها على التجمع في عرض البحر للانطلاق سوياً صوب غزة.

من جانبه، نفى النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، ما سبق، مؤكداً عدم وجود أي تأخير في مواعيد إبحار سفن أسطول الحرية التضامني تجاه قطاع غزة، وفق آخر اتصال مع لبنى مصاروة منسقة حركة غزة الحرة المرافقة للأسطول.

وأشار الخضري، أن أسطول الحرية سينطلق مساء اليوم الجمعة 28-5-2010 من المياه الدولية قبالة قبرص ليصل شواطئ غزة المحاصرة بعد ظهر غداً السبت في حال لم تعترضهم البحرية الإسرائيلية.

وأوضح أن خمس سفن من أصل ثمانية ستنطلق من نقطة الالتقاء قبالة قبرص بعدت عطل اثنتين اليوم، في حين ستلاقيهم السفينة الايرلندية على بعد 30 ميل بحري من المياه الإقليمية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى أن أعضاء البرلمان الأوروبي والشخصيات الاعتبارية التي كانت موجودة في ميناء لارنكا القبرصي التحقوا بالأسطول.

انشر عبر