شريط الأخبار

أبو ليلة لـ"فلسطين اليوم": إسرائيل ستدفع فاتورة اعتدائها على أسطول "الحرية"

07:38 - 28 تشرين أول / مايو 2010

أبو ليلة لـ"فلسطين اليوم": إسرائيل ستدفع فاتورة اعتدائها على أسطول "الحرية"

فلسطين اليوم : غزة (خاص)

حذَّر الدكتور خليل أبو ليلة، نائب رئيس اللجنة الحكومية لكسر حصار غزة، "تل أبيب" من مغبة المساس بأسطول "الحرية" الدولي، مؤكداً أن هذا الاعتداء لن يمر مرور الكرام، وسيكون له تداعياته الكبيرة وانعكاساته الخطيرة.

 

وأكد د. أبو ليلة النقاب في تصريحٍ خاص لـ"فلسطين اليوم" أن الحكومة الفلسطينية بغزة، ستقوم بمقاضاة المسؤوليين الإسرائيليين من خلال مؤسسات حقوقية وفق القانون الدولي إذا ما تعرضت سلطات الاحتلال بأذى بحق منظمي أسطول "الحرية" الدولي.

 

وأشار نائب رئيس اللجنة الحكومية لكسر حصار غزة إلى أن المشرفين على الأسطول البحري اتخذوا كافة الإجراءات التي تضمن تنظيمهم لرحلتهم دون الإخلال بأي قانون.

 

واعتبر د. أبو ليلة حديث وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان عن نشطاء سفن كسر الحصار المتوجهة للقطاع المحاصر بـأنهم "ينشرون الأكاذيب بما يتعلق بوجود مجاعة في غزة"، بمثابة مبرر لما قد يحدث من اعتداء بحق أسطول "الحرية".

 

وقال:" طبعاً هذه التصريحات تعبر عن الدناءة الصهيونية"، مضيفاً:" قادة الاحتلال يطلقون هذه التصريحات الجوفاء كي يضللوا فيها الرأي العام العالمي الذي يبدي تعاطفاً مع أهالي قطاع غزة الذي يعيشون جوعاً وعيشةً يائسةً بفعل الحصار المتصاعد منذ أربع سنوات".

انشر عبر