شريط الأخبار

الاحتلال يغلق طريقاً يصل إحدى قرى القدس عن المدينة ببوابتين حديديتين

04:16 - 28 تموز / مايو 2010

الاحتلال يغلق طريقاً يصل إحدى قرى القدس عن المدينة ببوابتين حديديتين

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الطريق الرئيس المؤدي إلى قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة ببوابتين حديديتين أقامتهما على المدخل الشرقي للبلدة.

وأكدت مصادر محلية في البلدة أن جنود الاحتلال قاموا بالتمركز بالقرب من البوابتين ومنعوا المواطنين من حملة الهويات المقدسية القاطنين في القرية من الوصول إلى القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال قامت الشهر الماضي بوضع هذه البوابات التي أغلقتها اليوم، بعد أن وزعت منشورات على المواطنين في السابق تشير إلى نيتها إغلاق الطريق الذي يخرج إلى شارع 443 المؤدي إلى القدس المحتلة ومستوطنة جفعات زئيف القريبة من القرية.

وأكد رئيس المجلس القروي عمر حمدان، أن جيش الاحتلال أبلغ المواطنين بالتوجه إلى حاجز قلنديا للدخول إلى القدس المحتلة، ما يعني معاناة كبيرة لأهالي القرية المغلقة والمعزولة بفعل جدار الفصل العنصري.

وأوضح أن الشارع الذي جرى إغلاقه هو طريق تاريخي يربط القرية بالقدس المحتلة، عبر السير 5 كيلو مترات للوصول إلى قلب مدينة القدس، في حين يتوجب حاليا على المواطنين السير عشرات الكيلومترات للوصول إلى القدس.

وأضاف أن ذلك يندرج في إطار مساعي الاحتلال للضغط على أهالي القرية وترحيل المئات من سكانها من حملة الهويات المقدسية، الذين يتنقلون بشكل يومي، ويدرس أبنائهم في مدارس القدس المحتلة.

وذكر حمدان بتعرض 200 دونما من أراضي القرية المزروعة باللوزيات والزيتون قبل عدة أيام إلى الحرق على أيدي مستوطنين إسرائيليين متطرفين.

انشر عبر