شريط الأخبار

نقل جماعي لليهود صوب البيت الأبيض

12:29 - 28 تموز / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

 نظم الاتحاد اليهودي لأمريكا الشمالية نقلا جماعيا لمئات من الشباب اليهود من كافة الولايات إلى واشنطن، ونظم لهم عددا من اللقاءات يطوفون خلالها بين مسؤولي الإدارة وأعضاء الكونجرس قبيل وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مسعى جديد لإعادة صياغة موقف البيت الأبيض من الصراع في الشرق الأوسط.

وكانت قيادات منظمات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة  "إيباك"، والاتحاد اليهودي، والمجلس اليهودي للشؤون العامة، وجمعية مساعدة الهجرة العبرية، واتحاد اليهود الروس في نورث كارولينا، والمجلس اليهودي الديموقراطي القومي، وخمس منظمات أخرى، قد التقت بالتجمع الديموقراطي لأعضاء الكونجرس في اجتماع حضره 22 عضوا بالمجلس التشريعي الأمريكي.

وكان الناطق بلسان البيت الأبيض تومي فيتور أكد أن نتنياهو سيعقد اجتماعا مع الرئيس باراك أوباما الثلاثاء المقبل بناء على الدعوة التي قدمها له رئيس طاقم البيت الأبيض رام عمانوئيل. وقال فيتور إن الرئيس يتطلع أيضا لاستقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في البيت الأبيض "في وقت قريب" دون أن يحدد موعدا لذلك.

وفي القدس المحتلة ورغم حرص رئيس طاقم البيت الأبيض رام عمانوئيل على ارتداء الطاقية اليهودية والصلاة أمام ما يسميه اليهود بحائط المبكى بعد احتفاله بطهارة ابنه، حاول اثنان من متطرفي اليمين الإسرائيلي الاعتداء على عمانوئيل بدعوى وقوفه ضد الدولة اليهودية.

 

انشر عبر